-->
تفسير الأحلام لينك تفسير الأحلام لينك
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

270 أول مرة أتدبر القرآن الصفحة




6 - قال تعالى: (وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا (8) إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلَا شُكُورًا (9).
قال ابن تيمية: من طلب من الفقراء الدعاء أو الثناء بعد الإعطاء, خرج من هذه الآية, ولهذا كانت عائشة (رضي الله عنها) إذا ارسلت إلى قوم بهدية, تقول للرسول: اسمع ما دَعَوا به لنا حتى ندعوا لهم بمثل ما دعوا, ويبقى أجرنا على الله. (مجموع الفتاوى).
7 - مَع كَثْرة مَهَامِّه صلى الله عليه وسلم, قال له رَبُّه (وَمِنَ اللَّيْلِ فَاسْجُدْ لَهُ وَسَبِّحْهُ لَيْلًا طَوِيلًا (26) فهي أكثرُ ما يُعِينُ العَبْد على التوفيق والثبات.
8 - ما أعظم صِدْق النية, (لَا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلَا شُكُورًا) قال مجاهد: أما والله ما قالوه بألسنتهم, ولكن عَلِم اللهُ به مِنْ قلوبهم, فَأثْنى عليهم بِه.
9 - (وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ) لا يُتْرك محبوبٌ, إِلاّ لِمَحْبوبٍ أَجَلّ, وأَعْظَم مِنْه, فكيف إِنْ كان المحبوب, هو الله, هنا يَصْغُر كُلُّ شيء.
10 - عندما تَهِمُّ بتصوير إحْسانك مع محْتاج تَذكَّرْ هذه الآية, (إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلَا شُكُورًا (9)

عن الكاتب

غير معرف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تفسير الأحلام لينك