-->
تفسير الأحلام لينك تفسير الأحلام لينك
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

تفسير الأحلام لينك أحلام لينك التمساح في المنام


رؤيه التمساح في المنام كما قال ابــن سيريـن عدو مكايد ظالم خطير شديد الترقب لفريسته، أما أنه قد أصابها وبلعها والعياذ بالله فهو تملك عدو شديد منها لا يرحم اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفرج كربكم ويزيل همكم استغفروا الله كثير وواظبوا على الصلوات الخمس وكونوا قريبيـن مـن الله عز وجل بالدعاء.

و كـن على ثقـة عندما تحلم بهذا المخلوق أن أخلص أصدقائك سوف يخدعك. سوف يغير الأعداء عليك عند كل سانحـة، وإذا حلمت أنك تخطو فوق ظهر تمساح فيمكنك أن تتوقع السقوط في مشاكل، وسوف تجاهد بقوة لتخلص نفسك منها. انتبه لهذا التحذير عندما تزورك أحلامك بهذا الشكل. تجنب إعطاء ثقتك حتى للأصدقاء، والحلم بتمساح، إلا في حالـة قيامك بقتله، هو حلم غير مؤات وسلبي بالنسبـة لجميع الأشخاص المرتبطيـن بالحلم.أنه حلم تحذير.

و رؤيته في المنام تدل على شرطي لأنه شر ما في البحر لا يأمنه عدو ولا صديق وهو خائن ويدل أيضاً على التاجر الظالم الخائن فمـن رأى أن التمساح جره إلى الماء وقتله فيه فإنه يقع في يد شرطي يأخذ ماله ويقتله فإن سلم منه فإنه يسلم والتمساح في المنام تدل رؤيته على الفسق والتحرم والخوف والنكد مـن وقوف الريح أو مـن قطاع الطرق وربما دلت رؤيته على مسخ العمر بسبب الغرق ولا خير في رؤيته في البحر وربما كان عدواً مخذولاً ولا في البر لحلوله في غير محله وأنه لا يعيش فيه. 

(ومـن رأى) أن التمساح جره إلى الماء فإن سلطاناً أو رجلاً يأخذ مـن بيته شيئاً وهو كاره وإن رأى أنه جر التمساح إلى البر فإنه يظفر بعدوه أو غريمه ويأخذ ماله منه. (ومـن رأى) أنه أصاب مـن لحم التمساح أو مـن جلده أو مـن شحمه شيء منه فإنه يصيب مـن مال عدوه بقدر ذلك.

------------
ايضا


تمساح

كـن على ثقـة عندما تحلم بهذا المخلوق أن أخلص أصدقائك سوف يخدعك. سوف يغير الأعداء عليك عند كل سانحـة.

إذا حلمت أنك تخطو فوق ظهر تمساح فيمكنك أن تتوقع السقوط في مشاكل، وسوف تجاهد بقوة لتخلص نفسك منها. انتبه لهذا التحذير عندما تزورك أحلامك بهذا الشكل. تجنب إعطاء ثقتك حتى للأصدقاء.

الحلم بتمساح، إلا في حالـة قيامك بقتله، هو حلم غير مؤات وسلبي بالنسبـة لجميع الأشخاص المرتبطيـن بالحلم. أنه حلم تحذير.



------------------ 

ايضا 
رؤيـة التمساح:
للدكتور / فهد العصيمي


تمساح: رؤيته تدل في المنام على الشرطي لأنه شر ما في البحر لا يأمنه عدو ولا صديق وهو خائن
ويدل أيضاً على التاجر الظالم الخائن فمـن رأى أن التمساح جره إلى الماء وقتله فيه فإنه يقع في يد شرطي يأخذ ماله ويقتله فإن سلم منه فإنه يسلم

والتمساح في المنام تدل رؤيته على الفسق والتحرم والخوف والنكد مـن وقوف الريح
أو مـن قطاع الطرق
وربما دلت رؤيته على مسخ العمر بسبب الغرق
ولا خير في رؤيته في البحر
وربما كان عدواً مخذولاً ولا في البر لحلوله في غير محله وأنه لا يعيش فيه. - (ومـن رأى) أن التمساح جره إلى الماء فإن سلطاناً أو رجلاً يأخذ مـن بيته شيئاً وهو كاره وإن رأى أنه جر التمساح إلى البر فإنه يظفر بعدوه أو غريمه ويأخذ ماله منه. - (ومـن رأى) أنه أصاب مـن لحم التمساح أو مـن جلده أو مـن شحمه شيء منه فإنه يصيب مـن مال عدوه بقدر ذلك

قلت:


رؤيـة التمساح قد تدل على:

1/ على تقرب عدو لك وتملقه، وهذا مشتق مـن اسمه : تمسح، والفتاة إن رأته فلتحذر مـن تمسح مـن لا خير فيه بقصد التغرير بها وجرها لوحله والقضاء على عفافها وشرفها.
وربما وعدها بالزواج، وهذا قد يستدل مـن اشتقاق فعل: التمس......... بحذف آخر حرفيـن مـن الكلمـة، وهي تشير لحديث: التمس ولو خاتما مـن حديد.
لذا فقد تدل رؤيته على محاولـة لمد صلـة مـن بعض الشباب بالفتاة بقصد الزواج، في حيـن هو يضمر الشر والتغرير بها.

2/ وتدل على العمل والرزق؛ لمـن مهنته ترويضها وعرضها كما يحدث في بعض دور السيرك.
3/ تدل على الرزق لمـن مهنته استعمال جلودها في الصناعـة.

4/ وتدل على المطر لمـن شاهده في وقت الجفاف، بخاصـة للمناطق التي تعيش جفافا وتعيش بها التماسيح، فرؤيته مؤشر على زوال ومسح الحالـة الجافـة، ومـن ثم خروج الكائنات البحريـة.

5/ وهذا المعنى لعل به تطور دلالي، وهي أن هناك مـن يتخذ صورة التمساح رمزا لفريقه؛ فمشاهدة التمساح لمثل هؤلاء تعني تشجيع الفريق ومتابعته والشعار الذي يتخذه
وهذا فيه أكبر الأمثلـة على التطور الدلالي في معاني بعض الرموز


نقد لما هو موجود في بعض المواقع في الشبكـة العنكبوتيـة:

أ/ قال مرسل: [ رأيت في منامي التمساحَ في البرِّ ] فكتب له الجواب:

مـن رأى التمساحَ في البرِّ أيضاً فهي رؤيـةٌ غيرُ محمودةٍ، لوجوده في غير مكانَّه، وربَّمَا يَدلُّ ذلك على أنَّه ينتصرُ على عدوه..
قلت:
هنا جمع بيـن النقيضين، فماذا نصدق؟

ب/ نقد آخر موجود:
كتاب مفسر الاحلام ميلر وهو عالم له قاموس يحتوي على 10000 رمز
يقول: كـن على ثقـة عندما تحلم بهذا المخلوق أن أخلص أصدقائك سوف يخدعك. سوف يغير الأعداء عليك عند كل سانحـة. إذا حلمت أنك تخطو فوق ظهر تمساح فيمكنك أن تتوقع السقوط في مشاكل، وسوف تجاهد بقوة لتخلص نفسك منها. انتبه لهذا التحذير عندما تزورك أحلامك بهذا الشكل. تجنب إعطاء ثقتك حتى للأصدقاء. الحلم بتمساح، إلا في حالـة قيامك بقتله، هو حلم غير مؤات وسلبي بالنسبـة لجميع الأشخاص المرتبطيـن بالحلم. أنه حلم تحذير.

---------

ايضا

 يقول العالم النابلسي بتفسير حلم التمساح
تدل رؤيته في المنام على شرطي٬ فلا يأمنه عدو ولا صديق٬ وهو لص خائن٬ ويدل أيضاً على التاجر الظالم الخائن٬ فمـن رأى أن التمساح جره إلى الماء وقتله فيه فإنه يقع في يد شرطي يأخذ ماله ويقتله.

----------------------

ايضا
أما التمساح فإنه عدو لا يأمـن الصديق منه٬ فمـن رأى أنه أصاب تمساحاً فإنه يصيب رجلاً كذلك٬ وقيل التمساح سلطان جائر غشوم. ومـن رأى: أن التمساح جره إلى الماء فإن السلطان يأخذ منه شيئاً وهو كاره فإن أدخله الماء ومات فيه فإنه يؤول بهلاكه. ومـن رأى: أنه جر التمساح إلى البر فإنه يظفر بعدوه. ومـن رأى: أنه أصاب شيئاً مـن عظمه أو لحمه أو جلده فإنه يصيب مالاً مـن عدوه بقدر ذلك٬ وقيل التمساح شرطي لأنه شر ما في البحر٬ وقيل هو لص خائن أو تاجر متحايل.


-------------------- 
ايضا
(تمساح) رؤيته تدل في المنام على شرطي لأنه شر ما في البحر لا يأمنه عدو ولا صديق وهو خائن ويدل أيضاً على التاجر الظالم الخائن فمـن رأى أن التمساح جره إلى الماء وقتله فيه فإنه يقع في يد شرطي يأخذ ماله ويقتله فإن سلم منه فإنه يسلم والتمساح في المنام تدل رؤيته على الفسق والتحرم والخوف والنكد مـن وقوف الريح أو مـن قطاع الطرق وربما دلت رؤيته على مسخ العمر بسبب الغرق ولا خير في رؤيته في البحر وربما كان عدواً مخذولاً ولا في البر لحلوله في غير محله وأنه لا يعيش فيه.

 (ومـن رأى) أن التمساح جره إلى الماء فإن سلطاناً أو رجلاً يأخذ مـن بيته شيئاً وهو كاره وإن رأى أنه جر التمساح إلى البر فإنه يظفر بعدوه أو غريمه ويأخذ ماله منه. (ومـن رأى) أنه أصاب مـن لحم التمساح أو مـن جلده أو مـن شحمه شيء منه فإنه يصيب مـن مال عدوه بقدر ذلك. رؤيه التمساح في المنام كما قال ابــن سيرين عدو مكايد ظالم خطير شديد الترقب لفريسته، أما أنه قد أصابها وبلعها والعياذ بالله فهو تملك عدو شديد منها لا يرحم اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفرج كربكم ويزيل همكم استغفروا الله كثير وواظبوا على الصلوات الخمس وكونوا قريبيـن مـن الله عز وجل بالدعاء.
---------------------



ابــن سيرين

التمساح في المنام
 تدل رؤيته في المنام على شرطي، فلا يأمنه عدو ولا صديق، وهو لص خائن، ويدل أيضاً على التاجر الظالم الخائن، فمـن رأى أن التمساح جره إلى الماء وقتله فيه فإنه يقع في يد شرطي يأخذ ماله ويقتله، وتدل رؤيـة التمساح في المنام على الفسق والتحريم وكسب الحرام والخوف والنكد مـن وقوف الريح أو مـن قطاع الطريق. وربما دلت رؤيته على مسخ العمر بسبب الغرق.
 ومـن رأى: أن التمساح جره إلى الماء، فإن سلطاناً أو رجلاً يأخذ مـن بيته شيئاً وهو كاره. ومـن رأى: أنه جر التمساح إلى البر فإنه يظفر بعدو أو عزيمـة ويأخذ ماله منه. ومـن رأى: أنه أصاب مـن لحم التمساح أو مـن جلده أو مـن شحمه أو شيء منه فإنه يصيب مـن مال عدوه بقدر ذلك.

-------------- 
ايضا
قال ابــن سيريـن في خير رؤيـة التمساح في المنام :مـن رأى في المنام انه قد اصاب مـن لحم التمساح او جلده او دمه او احد اعضائه فسوف يظفر مـن مال عدوه بقدر ذلك ٬ ومـن رأى انه قد سحب تمساحا الى البر فسوف يظفر بعزيمـة او عدو ويأخذ منه ماله ٬ ومـن سحب التمساح الى الماء فسوف ينتصر على عدوه .

 وقال في شر رؤيا التمساح في الحلم: رؤيـة التمساح في المنام تشير الى الشرطي فهو اكثر المخلوقات شرا في البحر فلا يأمنـة صديق ولا عدو ٬ وهو يشير الى اللص الخائن ٬ وقد يشير الى العدو ٬ اذ انه يعتبر بمنزلـة الاسد ٬ والى كل ذو ناب ٬ ويشير ايضا الى التاجر الظالم . فمـن رأى في المنام ان تمساحا سحبه الى الماء وقتله في الماء فسوف يقع في يد شرطي يستولي على ماله ويقتله ٬ او يموت على يد عدو له ٬ وقد يكون شهيدا ٬ وان نجا مـن ذلك فسوف يسلم ٬ ورؤيـة التمساح في المنام تشير الى الكسب الحرام والى التحريم والفسق والنكد والخوف مـن قطاع الطرق ٬ وكذلك تشير الى قصر العمر بسبب الغرق .

 ومـن رأى ان تمساحا سحبه الى الماء فان رجلا او سلطانا سوف يأخذ شيئا مـن بيته وهو مكره على ذلك ٬ ومـن رأى التمساح في المنام فسوف يخدعه اعز اصدقائه ٬ وسوف يهاجمه اعدائه في اي فرصـة سانحـة ٬ ومـن رأى تمساحا في المنام فعليه ان ينتظر الوقوع في المشاكل ٬ وسوف يقاوم بشدة للتخلص مـن تلك المشاكل ٬ وعليه ان يحذر مـن وضع ثقته في اصدقائه ٬ فرؤيـة التمساح في المنام تعتبر تحذير مـن رآه فهو حلم سلبي وغير ملائم الا اذا قام بقتله فيكون عكس ذلك . 

والتمساح في المنام هو عدو لا يأمـن منه الصديق ٬ فمـن اصاب تمساحا فسوف يصيب رجلا ٬ وقد يكون رؤيـة التمساح هو سلطان ظالم ٬ ومـن سحبه التمساح الى الماء فسوف يأخذ منه السلطان شيئا وهو مكره على ذلك ٬ وان اوقعه في الماء ومات فسوف يهلك .
هذا والله اعلم 

عن الكاتب

غير معرف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تفسير الأحلام لينك