-->
تفسير الأحلام لينك تفسير الأحلام لينك
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

تفسير الأحلام لينك أحلام لينك الخروف في المنام


الخروف : يدل في المنام على ولد ذكر مطيع لوالديه .وقيل الزواج

---

خروف

إذا حلمت أن خروفاً يتبعك فذلك فأل سيئ تتوقع منه حدوث أمور تسبب لك الحزن.

وإذا رأيت خروفاً يرعى بهدوء فتفسيره أنك ستكسب أصدقاء متنفذيـن يفعلون ما بوسعهم لخيرك ونجاحك.

إذا حلمت أنك تجز صوف خروف فإن هذا يد لعلى فترة مـن الحيويـة والكسب، حيث تنهمر عليك المشاريع والأعمال.
وإذا رأيت قطعاناً مـن الخرفان فهذا يدل على فرح وسعادة للمزارعيـن وازدهار وتوفيق في الصناعات الأخرى.

إذا رأيت خرافاً ضامرة هزيلـة مريضـة فإن سوء إدارتك لبعض مخططاتك سيجعلك في وضع تعيس إذ أنها لـن تعطي المردود المتوقع منها.

إذا أكلت لحم خروف في الحلم فإن أشخاصاً حقوديـن سيجرحون بك ويثيرون مشاعرك.
------
الكبش في المنام: هو الرجل المنيع الضخم، كالسلطان والإمام والأمير وقائد الجيش والمقدم في العساكر. ويدل على المؤذن وعلى الراعي. والكبشِ الأجم هو الذليل أو الخصي لعدم قرنيه، لأن قوته على قدر قرنيه، ويدل أيضاً الأجم على المعزول المسلوب مـن سلطانه، وعلى الخذول المسلوب مـن سلاحه وأنصاره. فمـن ذبح كبشاً لا يدري لِم ذبحه فهو رجل يظفر به على بغتـة، أويشهد عليه بالحق، إن كان ذبحه علىِ السنـة وإلى القبلـة، وذكر الله تعالى على ذبحه، وإن كان على خلاف ذلك قتل رجلاً أو ظلمه أو عذبه. وإن كان ذبحه للحم فتأويله على ما تقدم في الإبل والبقر. وإن ذبحه لنسك تاب إن كان مذنباً، وإن كان مديوناً قضى دينه ووفى نذره وتقرب إلى الله بطاعـة، إلا أن يكون خائفاً مـن القتل أو مسجوناً أو مريضاً أو مأسوراً، فإنّه ينجو لأنّ الله تعالى نجى به إسماعيل عليه السلام، ونزل عليه الثناء الجميل وعلى أبيه وأبقاها سنـة ونسكاً، وقربـة إلى يوم الدين.

ومـن ذبح كبشاً: وكان في حرب رزق الظفر بعظيم مـن الأعداء. والكباش المذبوحـة في موضع، قوم مقتولون. ومنِ ابتاع كبشاً احتاج إليه رجل شريف، فينجو بسببه مـن مرض أو هلاك. ومـن رأى كبشاً يوائبه، أصابه مـن عدوه ما يكره، فإن نطحه، أصابه مـن هؤلاء أذى أو شتيمـة، وأخذ قرن الكبش منعـة، وصوفه إصابـة مال مـن رجل شريف، وأخذ إليته ولايـة أمر على بعض الأشراف ووراثـة ماله أو تزوجه بابنته، لأنّ الإليـة عقب الكبش. وأخذه ما في بطنِ الكبش استيلاؤه على خزانـة رجل شريف ينسب إليه ذلك الكبش. ومـن حمل كبشاً على ظهره تقلد مؤنـة رجل شريف. ومـن رأى كبشاً نطح فرج امرأة، فإنها تأخذ شعر فرجها بمقراض. وقال النبي صلى الله عليه وسلم: " رأيت كأني مردف كبشاً، فأولت أني أقتل كبش القوم. ورأيت كأنّه ضبـة سيفي انكسرت، فأولت أنّه يقتل رجل مـن عشيرتي " . فقتل حمزة رضوان الله عليه. وقتل رسول الله صلى الله عليه وسلم طلحـة صاحب لواء المشركين.

ومـن سلخ كبشاً: فرق بيـن رجل عظيم. ومـن ركبه استمكـن منه. وشحوم الكباش والنعاج وألبانها وجلودها وأصوافها مال وخير ممـن أصاب منه. ومـن وهبت له أضحيـة أصاب ولداً مباركاً. ومـن رأى أنّه يقاتل كبشاً فإنه يخاصم رجلاً ضخماً، فمـن غلب منهما فهو الغالب، لأنّهما نوعان مختلفان. وأما النوعان المتفقان مثل الرجليـن إذا تصارعا في المنام، فإنّ المغلوب هو الغالب.

ومـن ركب شيئاً مـن الضأن: أصاب خصباً، وكذلك مـن أكل لحمه مطبوخاً. ومـن رأى في بيته مسلوخاً مـن الضأن مات هناك إنسان، وكذلك العضو مـن أعضاء البهيمـة، وأكل اللحم نيئاً غيبـة، وسميـن اللحم أصلح مـن مهزوله، ورؤيـة إنسان كأنّه صار كبشاً يرتقي في شجرة ذات شعوب وأوراق كثيرة فقصها على معبر، فقال: تنال رياسـة وذكراً في ظل رجل شريف، ذي مال وحاسب، وربما خدمت ملكاً مـن الملوك. فاستخدمه المأمون بالله.
-------------
معنى الخروف في المنام

 يدل في المنام على ولد ذكر مطيع لوالديه، فمـن وهب له خروف وله إمرأة حامل بشر بولد ذكر مطيع. ومـن رأى: أنه ذبح خروفاً مات له ولد أو مات ولد لأحد أهله.

---------------------------------

قال ابــن سيريـن في خير رؤيـة الاضحيـة في المنام : رؤيـة الاضحيـة في المنام – خروف أو عجل أو ناقـة أو جمل – تدل على الوفاء بالنذر ٬ وسلامـة مـن كان مريضا ٬ والتخلص مـن الشدائد ٬ وقد تدل الاضحيـة في المنام على الارزاق والفوائد مـن المواشي ٬ فمـن رأى انه قد قرب في المنام ناقـة فسوف يأتي الى صلاة الجمعـة في اول ساعـة ٬ ومـن رأى في المنام انه قد قرب بقرة فسوف يأتي الى صلاة الجمعـة في ثاني ساعـة ٬ ومـن رأى في المنام انه قد قرب كبشا فسوف يأتي الى صلاة الجمعـة في ثالث ساعـة ٬ ومـن رأى انه قد قرب في المنام دجاجـة فسوف يأتي الى صلاة الجمعـة في رابع ساعـة ٬ ومـن رأى في المنام انه قد قرب 挀 بيضـة فسوف يأتي الى صلاة الجمعـة في خامس ساعـة . وقد تدل الاضحيـة على التحكم في قسمـة المال ٬ وتفسر الاضحيـة بانها بشارة بالفرج مـن جميع الهموم ٬ وظهور البركـة ٬ ومـن رأت الاضحيـة في المنام وهي حامل فستلد ولدا صالحا .

 ومـن رأى في المنام انه قد ضحى بناقـة او بقرة او كبش فسوف يعتق رقابا ٬ ومـن كان عبدا ورأى في المنام انه ضحى فسوف يعتق ٬ ومـن كان اسيرا ورأى في المنام انه ضحى فسوف يطلق سراحه ٬ ومـن كان مدينا ورأى في المنام انه ضحى فسوف يقضي الله عنه دينه ٬ ومـن كان فقيرا ورأى في المنام انه قد ضحى فسوف يغتني ٬ ومـن كان خائفا ورأى في المنام انه قد ضحى فسوف يأمـن مـن الخوف ٬ ومـن لم يكـن قد حج ورأى في المنام انه قد ضحى فسوف يحج الى بيت الله ٬ ومـن كان مقاتلا ورأى في المنام انه قد ضحى فسوف ينتصر على اعدائه ٬ ومـن كان مغموما ورأى في المنام انه قد ضحى فسوف يفرج الله غمه ٬ ومـن رأى في المنام انه يقسم لحم اضحيته بيـن الناس فسوف يتخلص مـن همومه ٬ وسينال شرفا وعزا 


. وقال في شر رؤيا الاضحيـة في الحلم: مـن رأى في المنام انه قد ضحى وقد سرق شيئا مـن اضحيته فسوف يكذب على الله ٬ ويقول بعض المفسريـن ان مـن كان مريضا ورأى في المنام انه قد ضحى فسوف يموت ٬ وبعضهم يقول انه سيشفى والله اعلم.
------------
قال ابــن شيريـن في خير رؤيـة الخروف في المنام :الخروف في المنام يشير الى الولد الذكر المطيع لوالديه ٬ فمـن كانت زوجته حامل ورأى في الحلم ان احدا اهداه خروفا فستلد له زوجته ولدا ذكرا ومطيعا ٬ ويشير ايضا الى الرجل المنيع الشريف ٬ والى المؤذن ٬ وقائد الجيش والراعي .

 ومـن رأى في الحلم انه قد ذبح خروفا فسوف يظفر بعدو له ٬ وسيشفى ان كان مرضا ٬ ومـن ركب خروفا في الحلم فسوف يهزم رجلا ضخم الجثـة ٬

 ومـن كسر في الحلم قرني خروف او قرن واحد فسوف يغيظ رجلا كبيرا ٬ ومـن تصارع مع خروف فسوف ينازل رجل ضخم الجثـة . ومـن ذبح خروفا للاكل فسوف يعتق ان كان عبدا ٬ وسيفك اسره ان كان اسيرا ٬ وسيأمـن ان كان خائفا ٬ وسيقضى دينه ان كان مدينا ٬ وسيشفى ان كان مريضا ٬ وسيحج ان لم يحج مـن قبل ٬ ومـن سلخ خروفا في الحلم فسيأخذ مال عدوه .

وقال في شر رؤيـة الخروف في المنام :مـن رأى في المنام انه قد ذبح خروفا فسيموت له ولد ٬ او سيموت ولدا لاحد اقاربه ٬ وقتل الخروف لغير نيـة الاكل فهو قتل رجل شريف وعظيم ٬ او قتل عدو ٬ ومـن رأى في الحلم ان خرافا كثيرة مذبوحـة في مكان ما فسوف يقتل اناس كثير في ذلك المكان خلال الحرب . ومـن رأى في المنام ان خروفا قد مات فسيموت رجل عظيم ٬ ومـن رأى ان خروفا قد ذبح وقد قسم لحمه فسيموت رجل كبير وسيوزع ماله ٬ ومـن رأى في منزله في الحلم خروفا مسلوخا فسيموت احد مـن اقاربه ٬ ومـن شوى خروفا في الحلم فسيأتيه العذاب او السجـن مـن السلطان .


-------------------
كثيرا ما يرى الانسان انه يذبح ابنه او يذبح بنته أو يذبح شخص أو خروف ... سنرى التفسير الكامل ..

قال ابــن سيريـن في خير رؤيـة الذبح في المنام :مـن رأى في المنام انه قد ذبح احد اقاربـة وخرج منه الدم فستكون بينهما صلـة ٬ ومـن رأت ان السطان قد ذبحها في المنام فسوف تنكح رجلا ٬ ومـن رأى قوما مذبوحيـن في المنام فهذا يدل على تمام الامور بخير .

 ومـن رأى في المنام انه يذبح شخص ما او ان هذا الشخص يذبحه فيدل ذلك على تمام الامور ايضا ٬ ومـن رأى ان ذابح يذبح شخصا ما فان المذبوح سينال خيرا مـن الذابح ٬ وان كان مسجونا فسيطلق سراحه ٬ وان كان خائفا فسيظفر بالامـن ٬ وسيعتق ان كان مملوكا ٬ وسيفك اسره ان كان اسيرا ٬ وستزداد ولايته ان كان اميرا . ومـن رأى انه ذبح عبدا في المنام فسوف يعتقه ٬ ومـن ذبح في المنام وكان مهموما فسيفرج همه ٬ والذبح يعبر عـن الزواج ٬ فمـن رأى انه ذبح مـن اناث الطيور اوالحيوانات فسوف يتزوج .

 وقال في شر رؤيـة الذبح في المنام :مـن رأى في المنام انه قد ذبح رجلا فسوف يظلمه ٬ وكذلك كل ما لا يحل ذبحه ٬ فالفاعل هنا يظلم المفعول به ٬ ومـن يذبح اي احد مـن محارمه فسيقلل مـن قدره ويقاطعه ٬ ومـن رأى انه قد ذبح احد اقربائه بدون خروج الدم فسيكون بينهما قطيعـة . ومـن رأى في المنام ان رجلا مذبوحا او قوم مذبوحيـن فهم اصحاب بدع واهواء وهم على ضلال ٬ ومـن رأى انه قد ذبح امرأة فسوف يطؤها ٬ ومـن ذبح انثى حيوان فسوف يطأ امرأة ايضا .

ويقال ان الذبح هو ظلم وعقوق ٬ ومـن رأى انه مذبوح في المنام فليتعوذ مـن الشيطان ٬ ومـن ذبح اي شيء مـن قفاه فسوف يأتيه مـن الدبر ٬ ومـن رأى في المنام احدا مذبوحا ولم يعرف مـن ذبحه فهو رجل قد ابتدع بدعـة او تقلد شهادة زور في عنقه .

 ومـن رأى في المنام انه قد ذبح اباه اوامه فسوف يعقه ٬ ومـن رأى انه ذبح صبيا صغيرا وشواه ولم ينضج الشواء ففي ذلك ظلم لامه واباه ٬ ومـن رأى في المنام ان السلطان قد ذبح شخصا ووضعه على عنق صاحب الرؤيا فان هذا السلطان سوف يظلم انسانا ٬ ويطلب منه ما لا يستطيعه ٬ ويطالب صاحب الرؤيا بذلك الشيء . 

ومـن رأى انه ذبح نفسه فان امرأته تكون حراما عليه ٬ وان ظهر دم الذبح فهو عقوق وظلم ٬ وان لم يظهر الدم فهو كرامـة وصلـة .



هذا والله اعلم 


عن الكاتب

غير معرف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تفسير الأحلام لينك