-->
تفسير الأحلام لينك تفسير الأحلام لينك
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

تفسير الأحلام لينك أحلام لينك تفسير القتل بأنواعه والتهديد به في المنام


القتل في المنام: مـن رأى أنه قتل أحداً ولم يقطع منه عضواً فإنه يحصل منه لذلك المقتول خير ومنفعـة وقيل إن القاتل يظلم المقتول ومـن رأى أنه قتل فإنه طول حياة له وحصول خير ومنفعـة له مـن قاتله وقيل مـن رأى أنه قتل ولم يدر مـن قتله فإنه قليل الشريعـة

 ومـن رأى أنه قتل ولده يرزقه الله تعالى رزقا حلالا وقيل يظلم ولده لأجل المال ومـن رأى أنه قتل أحدا وسال الدم مـن جسده يرزق بقدر الدم مالا وإن لم يسل منه دم فبخلافه ومـن رأى أنه قتل رجلا وأوداجه تسيل فالمقتول نال مـن القاتل ما يكره مـن لسانه وقيل يصيب خيرا منه ومـن رأى أنه قتل نفسا ولم يدر ما هي فإنه يظفر بعدوه وينجو مـن الغم والهم

ومـن رأى أنه قتل نفسه فإنه يرزق توبـة ومـن رأى أن جماعـة قتلوه فإنه يحصل له مـن السلطان أو ممـن يقوم مقامه خير ومنفعـة ومـن رأى أن جماعـة قتل بعضهم بعضا فهو إظهار بدعـة بينهم ومـن رأى أنه يقتل نفسه تاب توبـة نصوحاً. ومـن رأى أنه قتل إنساناً فإنَه يذنب ذنباً عظيماً، والمقتول يصيب خيراً. والذبح ظلم.

 وإن رأى أنَّه قتل نفساً فإنه ينجو مـن غم لقوله تعالى: (وقتلت نفساً فنجيناك مـن الغم). وإذا رأى العبد أن مولاه قتله فإنَّه يعتقه. ومـن رأى أنَّه قُتِل، ولم يدر مـن قتله فإنه إنسان يهمل الشريعـة، فإن عرف مـن قتله فإنه يظفر بعدوه وينتصر على قائله. ومـن قتل نفساً متعمداً ظلماً فإنَه عاص. ومـن أقر بقتل نفس فإنه ينال ولايـة، لقوله تعالى: (قال: رب إني قتلت منهم نفساً فأخاف أن يقتلون).

وقيل: مـن رأى أنَّه قتل فقد جحد صلاة أو تركها. ومـن رأى أنَّه قتل ولده نال رزقاً. ومـن رأى أنَّه قُتِل في سبيل اللّه دلّ على الربح والتجارة وإنجاز الوعد. انظر أيضاً الذبح. وإذا رأيت جريمـة قتل في الحلم فهذا ينبئ بأنك ستعاني كثيراً مـن أخطاء أصدقائك. فتور على صعيد العمل. ستشاهد حادثـة وفاة. إذا حلمت أنك ترتكب جريمـة قتل فإن هذا ينبئ بأنك سوف تتورط في مغامرة غير مشرفـة ستلوث اسمك وسمعتك. إذا حلمت أن شخصاً قتلك فهذا ينبئ بأن الأعداء يخططون للإطاحـة بك. إذا حلمت امرأة أنها شاهدت أو كان لها علاقـة بأي شكل كان بجريمـة قتل فإن ذلك ينبئ بأنها ستصاب الذعر خشيـة ارتباط اسمها بفضيحـة،


 و إذا حلمت أنك ارتكبت جريمـة قتل فإن هذا ينبئ أنك سوف تعاني مـن كرب عظيم وذلك بسبب لا مبالاة الآخرين، وأن كآبـة الجو المحيط بك سوف تسبب قلقاً مربكاً لأولئك القريبيـن منك. إذا حلمت أن صديقاً لك انتحر فسوف تجد مشقـة عند الفصل في مسألـة هامـة جداً، أما إذا حلمت أنك تقتل رجلاً أعزل فإن هذا ينبئ بالحزن والفشل في شؤون العمل، و إذا قتلت شخصاً في حالـة دفاع أو قتلت وحشاً كاسراً فإن هذا يعني النصر والارتفاع في المركز
------



ايضا 



القتل في الحلم ، يرجع إلي أن هناك عوامل خارجيـة في حياتك اليوميـة لها تأثير علي شخصيتك . عندما تحلم بأنك تقتل شخص في الحلم ، يدل علي أنك تهرب  مـن تأثير أحد الأشخاص عليك ، قد يكون هو نفس الشخص الذي تقتله في الحلم . غالباً أحلام القتل شائعاً بيـن الأفراد الذيـن يعانوا مـن الإكتئاب أو الأفراد الذيـن أقلعوا عـن الإدمان و العادات السيئة الأخري و يحاول التنفيس عـن مشاعرهم السلبيـة و الإكتئاب إلي عروض بصريـة في الحلم مثل القتل . لذلك لا يمكنك تلخيص تفسير قتلل شخص ما في الحلم في إجابـة واحدة لأن هناك العديد مـن المعاني الإيجابيـة أو السلبيـة  وذلك يرجع لأن كل شخص له تفكير مختلف و أوضاع مختلفـة. يمكنك تفسير قتل شخص ما في الحلم بناء علي المعاني المذكورة أدناه :
و إليك التفسير المفصل لهذه للأوضاع المختلفـة عندما تحلم بقتل شخص ما


تفسير قتل شخص ما في الحلم :


  • القتل في الحلم عموماً يشير إلي الرغبـة في الحصول علي السلطـة . و هناك جانب أخر ، عند التفسير و هو أنك تعاني مـن مشكلـة ما و هذا الحلم تعبير عـن رغبتك في حل جزء مـن هذه المشكلـة بطريقـة سريعـة .

  • عندما تحلم بأنك ضربت شخص حتي الموت في الحلم ، يشير إلي أن الغضب يمتلكك و قد يكون مصدر إحباط بالنسبـة لك.

  • عند تكرار أحلام القتل أكثر مـن مرة ، ليست إشارة جيدة فهذا دليل علي أنك تعيش في صراعات عقليـة.

  • عندما تكون شاهد علي قتل أحد الأشخاص في الحلم ، يمكـن أن ينذر ذلك بوفاة أحد أفراد أسرتك .و هناك جانب أخر عند تفسير هذا الحلم و هو أنك تشعر بالغضب الشديد مـن هذا الشخص أو حتي مـن نفسك .

  • عندما تحلم بأك قتل شخص عاجز في الحلم ن يشير إلي الحزن و الهم الذي يمكـن أن تواجه في المستقبل .

  • عندما تقتل شخص ما دفاعاً عـن نفسك ، يدل علي أن أوضاعك الإجتماعي أو العمليـة تتغير للأفضل .

  • إذا حلمت بأن أحد الأشخاص قام بقتلك ، فهذا يعني أنك سوف تتعرض لخطر كبير في حياتك .

  • عندما تري قتل شخص أخر في الحلم ، يدل علي أنك سوف تشعر بالندم و الحزن في الفترة القادمـة .

  • عندما تري في الحلم قتل أحد والديك ، قد يكون ذلك إشارة للتغير الذي سوف تمر به في المرحلـة القادمـة .

  • عندما تحلم بأنك تقوم بإرتكاب جريمـة قتل في الحلم ، تشير إلي أن هناك تغيرات سوف تحدث لك بغض النظر عـن المقابل الذي ستبذله لحدوث هذا التغير .

  • قد يكون الحلم بقتل أحد الأشخاص في الحلم علامـة سلبيـة للغيرة الشديدة مـن هذا الشخص و خصوصاً عندما تشعر بالسعادة عند قتل شخص أخر .

  • قتل شخص ما في الحلم ، ناتج شعورك بأن أحد الأشخاص دمر لك حياتك عـن عمد أو حاول إحراجك في موقف ما مهم بالنسبـة لك ، أو حاول تدمير سمعتك في المجتمع .

  • عندما تري نفسك تحاول قتل شخص ما في الحلم و تفشل ، قد يعكس ذلك محاولـة فاشلـة منك في إحراج أحد الأشخاص .

  • عندما تري المرأة المتزوجـة كوابيس القتل بصورة مستمرة ، قد يشير إلي خوفها مـن أن تتعرض للضرب أو الإيذاء علي يد زوجها .

  • عندما تحلم المرأة بقتل عدد كبير مـن الناس في الحلم ، ذلك يشير إلي وفاة العديد مـن أصدقائها .

تفسير قتل شخص ما في الحلم للنابلسي :

  • يذكر النابلسي بأن هناك تفسيرات مختلفـة للقتل في الحلم  و هي كالأتي :

  • مـن رأي بأنه يقتل نفسه في الحلم ، يدل علي أنه تاب توبـة نصوحاً .

  • مـن رأي بأنه قتل إنسان فهو سوف يرتكب ذنب كبير و الشخص المقتول سوف يصبه الخير .

  • مـن رأي بأنه قتل والده ، سوف يحصل علي رزق واسع .

تفسير قتل شخص ما في الحلم لإبــن شاهيـن :

  • مـن رأي بأن مجموعـة مـن الأفراد قاموا بقتله ، فهو سوف يحصل علي سلطـة و حكم لقوله تعالي ”  مـن قتل مظلوماً  فقد جعلنا لوليه سلطاناً “

  • مـن رأي بأنه يقتل ولده سوف يرزق رزق حلال لقوله تعالي ”  ولا تقتلوا أولادكم خشيـة إملاق نحـن نرزقهم ”  و قيل أخرون بأنه يظلم و لده لأجل المال و عز الدنيا .

  • مـن رأي بأنه قتل نفسا ًلا يدري مـن هي فهو سوف ينتصر علي عدوه  و ينجو مـن الهم و الغم لقوله تعالي ” و قتلت نفساً فنجيناك مـن الغم “

--------------

ايضا 

ابــن سيرين
القتل في المنام

 مـن رأى أنه يقتل نفسه تاب توبـة نصوحاً.
 ومـن رأى: أنه قتل إنساناً فإنه يذنب ذنباً عظيماً، والمقتول يصيب خيراً، والذبح ظلم. ومـن رأى: أنه قتل نفساً فإنه ينجو مـن غم، لقوله تعالى: وقتلت نفساً فنجيناك مـن الغم " . وإن رأى العبد أن مولاه قتله فإنه يعتقه.
 ومـن رأى: أنه قتل، ولم يدر مـن قتله فإنه إنسان يهمل الشريعـة، فإن عرف مـن قتله فإنه يظفر بعدوه وينتصر على قائله، ومـن قتل نفساً متعمداً ظلماً فإنه عاص، ومـن أقر بقتل نفس فإنه ينال ولايـة، لقوله تعالى: قال: رب إني قتلت منهم نفساً فأخاف أن يقتلون ". وقيل مـن رأى أنه قتل فقد جحد صلاة أو تركها.
 ومـن رأى: أنه قتل ولده نال رزقاً. ومـن رأى: أنه قتل في سبيل الله دل على الربح والتجارة وإنجاز الوعد. أنظر أيضاً الذبح.



-----------------------


ايضا 

قال ابــن سيريـن في خير حلم رؤيـة تهديد شخص بالقتل بالسكيـن او بالسلاح :

مـن رأى في الحلم ان شخصا قد هدده بالقتل بالسلاح او السكيـن فسوف يظفر المتهدد بمـن هدده ٬ ومـن رأى انه مهدد ومتوعد بالقتل بالسلاح مـن غيره في الحلم ومطلوب منه ان يخضع فسوف يظفر ولا يخضع ولا يخاف ممـن توعده بالقتل ٬ وان كان التهديد في الحلم مـن شخص مجهول ولا يعرفه فذلك مـن الشيطان وذلك ان هدده ذلك الشخص على فعل العبادات كالزكاة والصلاة وقراءة القرآن ٬ وقد يشير التهديد بالقتل بالسلاح او السكيـن في الحلم على المحبـة وعلى الابتلاء ٬ ومـن رأى في الحلم انه قاتل نفسه اي منتحر فهذا اشارة الى توبته الى الله .

 ومـن حلم انه قام بقتل شخصا ما بالسكيـن فسيتخلص في اليقظـة مـن الهموم ٬ وسيتحرر مـن كان عبدا وحلم ان سيده يقتله ٬ ومـن عرف رجلا قام بقتله في الحلم فسينتصر على عدوه ويظفر بقاتله ٬ اما قتل الابــن في الحلم فهو رزق للرائي ٬ ومـن رأى نفسه مجاهدا في سبيل الله واستشهد في القتال فسيكسب الكثير في تجارته ويحقق امانيه .

وقال في شر حلم رؤيا تهديد شخص بالقتل بالسكيـن او بالسلاح : مـن قتل غيره في الحلم فذلك ذنب عظيم وسيظفر المقتول الخير الكثير ٬ اما مـن رأى انه قام بقتل رجل ما وهو متعدي وظالم ومتعمد فهو رجل غير مطيع لله
ويعمل عكس اوامر الله ٬ والشخص القاتل في المنام هو شخص ينكر الصلاة ويتركها ٬ ومـن رأى في الحلم انه مقتول مـن شخص مجهول فهو تفسير لاهماله وتركه لامور الدين
--------------
ايضا
قد يشاهد البعض في الحلم رؤيا القتل أو محاولـة قتل شخص بالرصاص أو بالسكيـن ٬ سنتطرق لتفسير هذا الموضوع.

 قال ابــن سيريـن في خير رؤيـة القتل في المنام :

مـن رأى في المنام انه قد قتل نفسه فسوف يتوب توبـة نصوحـة ٬ ومـن رأى في المنام انه قد قتل نفسا فسوف ينجو هذا الرائي مـن الهم والغم ٬ لقول الله تعالى ( وقتلت نفسا فنجيناك مـن الغم ) ٬ ومـن كان عبدا مملوكا ورأى في المنام ان سيده يقتله فسوف يعتقه سيده ويصبح حرا .

 ومـن رأى ان انسان قد قتله في المنام وهو يدري مـن قتله في المنام فسوف يظفر بعدوه وينتصر على قاتله ٬ ومـن اقر في المنام انه قد قتل شخصا ما فسوف يظفر بولايـة ٬ لقول الله تعالى ( رب اني قتلت منهم نفسا فاخاف ان يقتلون ) ٬ ومـن رأى انه قد قتل ولده في المنام فسوف يظفر بالرزق ٬ ومـن رأى نفسه قد قتل في سبيل الله في المنام فسوف يربح في تجارته وسيوفي بوعوده.

 وقال في شر رؤيا محاولـة القتل في الحلم: مـن رأى في المنام انه قد قتل انسانا آخر فسوف يذنب ذنبا كبيرا ٬ وسينال المقتول خيرا ٬ والذبح في المنام يفسر بالظلم ٬ ومـن رأى في المنام ان شخصا ما قد قتله ولم يدر مـن قتله اذن فهو انسان مهمل للشريعـة .

 ومـن رأى في المنام انه قد قتل شخصا متعمدا ظلما وعدوانا فهو عاصي لاوامر الله ٬ وقد قيل ان مـن رأى نفسه في المنام قد قتل شخصا ما فهو انسان جاحد للصلاة او تارك للصلاة .

----------------
ايضا

 تفسير حلم القتل خنقا في المنام ابــن سيريـن

 مـن رأى في المنام أنه يخنق وكان به علـة فهو معاقب بما كسب مـن ظلم٬ فإن مات فإنه يقهر ويفتقر٬ فإن حيي بعد أن مات فإنه يفتقر ويعوضه االله تعالى ويستغني. وإذا رأى الإنسان أنه يخنق نفسه معلقاً٬ فإن ذلك يدل على حزن وغم. وربما دل الخنق على المطالبـة بدين.

-----------------


وإن رأى أنه أقر بحقيقـة الصوم واشتهى قضاءه فهو رزق يأتيه عاجلاً مـن حيث لا يحتسب٬ وقيل إن مـن رأى أنه يفطر في شهر رمضان٬ فإنه يصيب الفطرة٬ وقيل إنه يسافر في رضا االله تعالى لقوله عز وجل “ فمـن كان منكم مريضاً أو على سفر ”. وقيل إنه مـن رأى أنه أفطر في شهر .ً ً٬ فإنه يقتل رجلا متعمدا رمضان متعمدا .ً ً٬ فإنه يفطر في شهر رمضان متعمدا ومـن رأى أنه قتل مؤمناً متعمد
-------------------------------

ايضا

(قتل) هو في المنام ذنب فمـن رأى أنه يقتل نفسه تاب توبـة نصوحاً.

(ومـن رأى) أنه قتل إنساناً فإنه يذنب ذنباً عظيماً كما لو رأى أنه أذنب ذنباً عظيماً قتل إنساناً.
. ً كثيرا (ومـن رأى) أنه يقتل فإنه تطول حياته ويصيب خيرا ًكثيرا مـن القبائل

(ومـن رأى) أنه قتل رجلاً مـن غير ذبح فإن المقتول يصيب خيرا والذبح ظلم وإن رأى أنه قتل نفساً فإنه ينجو مـن غم لقوله تعالى: {وقتلت نفساً فنجيناك مـن الغم}

(ومـن رأى) أنه يقتل نفسه فقد رأى خيرا والعبد إذا رأى أن مولاه قتله فإنه يعتقه.

(ومـن رأى) أنه قتل ولم يدر مـن قتله فإنه إنسان يهمل الشريعـة فإن عرف مـن قتله فإنه يظفر بعدوه وينتصر على قاتله


(ومـن رأى) أنه قتل رجلاً وأوداجه تسيل دماً فالمقتول ينال مـن القاتل ما يكره مـن لسانه وقيل يصيب المقتول مـن القاتل خيرا ومـن قتل

ً متعمدا ظلماً فإنه عاص ومـن أقر بقتل نفس فإنه ينال ولايـة لقوله تعالى: {قال رب إني قتلت منهم نفساً}. فنال الولايـة بعد إقراره.

(ومـن رأى) أنه قتل فقد جحد صلاة أو تركها

(ومـن رأى) أنه قتل ولده نال رزقاً.

(ومـن رأى) نه قتل مائتي نفس قضي عنه مائتي درهم ديناً وأزال عنه هماً.

(ومـن رأى) أنه قتل في سبيل اللّه دل على الربح والتجارة ونجاز الوعد وربما مات الرائي مطعوناً أو مردوماً أو غريقاً أو مبطوناً وإن كان المقتول
يروم شهادة الحاكم قبلت شهادته وربما حصلت له دنيا طويلـة ونعمـة ظاهرة.

-------------
ايضا

مـن رأى أنه يقتل نفسه تاب توبـة نصوحاً. ً٬ والذبح ظلم.

 ومـن رأى: أنه قتل إنساناً فإنه يذنب ذنباً عظيماً٬ والمقتول يصيب خيرا

 ومـن رأى: أنه قتل نفساً فإنه ينجو مـن غم٬ لقوله تعالى: “ وقتلت نفساً فنجيناك مـن الغم “ .
 وإن رأى العبد أن مولاه قتله فإنه يعتقه. ً 

ومـن رأى: أنه قتل٬ ولم يدر مـن قتله فإنه إنسان يهمل الشريعـة٬ فإن عرف مـن قتله فإنه يظفر بعدوه وينتصر على قائله٬

 ومـن قتل نفساً متعمدا فإنه عاص٬ ومـن أقر بقتل نفس فإنه ينال ولايـة٬ لقوله تعالى: “ قال: رب إني قتلت منهم نفساً فأخاف أن يقتلون ”. وقيل مـن رأى أنه قتل فقد جحد صلاة أو تركها.

 ومـن رأى: أنه قتل ولده نال رزقاً. ومـن رأى: أنه قتل في سبيل االله دل على الربح والتجارة وإنجاز الوعد. 
-------------------
هذا والله اعلم

عن الكاتب

غير معرف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تفسير الأحلام لينك