-->
تفسير الأحلام لينك تفسير الأحلام لينك
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

تفسير الأحلام لينك تفسير حلم اصطياد السمك في المنام

تفسير حلم اصطياد السمك في المنام

إذا رأى الشخص في حلمه انه يمسك صنارة ويقـوم باصطياد الاسماك ، وبالفعل قام باصطياد سمكة كبيرة الحجم فهذا يشير إلى الخير الكثير الذي سيحصل عليه هذا الشخص ومن المعروض ان اصطياد السمك رزق ، وهذا الشخص هنا اصطاد سمكة كبيرة فهذا يؤول إلى انه رزقه به بركة كثيرة .

تفسير حلم اصطياد السمك في المنام


أما إذا رأى الحالم انه يصطاد اسماك ولكن المياه غير صافيه ومتسخة ، فهذا يشير إلى أن هذه الرؤيا غير نافعة لهذا الشخص ، وإذا اصطاد اسماك صغيرة من هذه المياه الغير صافية فهذا يشير إلى ان رزقه لا يـوجد به بركة .
ولكن إذا رأى الحالم سمك في المياه وبذلك تكـون المياه صافية فهذا يشير إلى امنية سيحصل عليها ، ومن رأى انه يصطاد سمك وكانت المياه صافيه ونقية فهذا يشير إلى الخير الـوفير ، ولكن اذا كانت المياه معكرة (غير صافية) فهذا يشير إلى الهم والحزن .
ومن رأى انه يصطاد السمك في البر (اي يمسك صنارة ويحاول الاصطياد في الارض أو الصحراء) فهذا يدل على انه سيرتكب اثم او ذنب .
أما اذا رأى الحالم (ان كان متزوج) انه اصطاد سمكة ووجد بداخلها لؤلؤة فهذا يشير إلى انه سيرزق بـولد .
ويقـول البعض انه إذا رأى الشخص انه يصطاد اسماك ووجدها طرية فهذا يشير إلى الزواج ، وتكـون عدد الزوجات بعدد الاسماك التي تم اصطيادها .
والاصطياد في مياه صافية يرمز إلى الرزق والمال أو الرزق بمـولـود .

والشخص الذي يشاهد في حلمه بأنه يقـوم بصيد السمك من المياه النظيفة الصافية في المنام باستخدام السنارة أو الشبك فإن مشاهدته تـوميء الى أخر الأحداث في الجيدة والجديد الطيب الذي يسمعه الرائي، وصيد السمك العظيم في المنام يتغاير في تفسيره عن صيد السمك الضئيل، فالحالة الأولى تـوميء الى الرزق والمنافع التي يحصل عيلها الرائي في حياته أما الثانية فإنها لا خير فيها فقد تـوميء الجهـود والمشاكل التي يجدها الرائي في الـواقع لأن الأسماك الضئيلة تتضمن على الأشـواك بنسبة ظاهرة وفي ذلك الحين تفـوق اعداد اللحم، وربما تـوميء مشاهدة صيد السمك الضئيل بالسنارة أو الشبك في المنام الى فقدان ما تم تملكه من خير ومنفعة في الـواقع في بعض الحالات.

اكل السمك في المنام للعزباء


تفسير حلم صيد السمك

عندما يرى أحد أن يصطاد السمك ففي ذلك أوجه عدة، فمن يصطاد السمك الكبير فإنه يحصل على الخير والمنفعة في دنياه أو ينال أمر يريده، وكذلك من يصطاد سمكا طريا في لحمه فإنه سهـولة في حياته ورزق حلال ونيل المال، وإن كان الصيد كبيرا طريا في قشـوره فهـو الأمن من الخديعة ونفاق من حـوله.

ومن يقدم على الزواج من شاب أعزب أو رجل متزوج أو بنت عزباء ورأى انه يصيد السمك فإنه ينال مراده في أمر حياته، فإن لم يكن ما يفكر فيه فسيكـون خيرا منه قريب يخبأه له الأيام، وصيد السمك فيه الخير والمنفعة، ولكن صيد السمك الصغير جدا قد يدل على المرض أو تأجيل الخير لفترة من الـوقت.


تفسير حلم صيد السمك باليد في المنام ومعناه بالتفصيـل لابن سيرين

فسر ابن سيرين من يصطاد السمك على انه رجل تقي وورع لان هذه الرؤية تحمل الكثير من الخير والرزق.
لـو اصطاد الرجل السمك ووجد في بطنه لؤلؤ فهذه تدل على زوجة صالحة يرعاها ويحبها ويتقي الله فيها وتتقي هي ايضًا الله فيه وانها ستكـون له مصدر رزق وخير وتنجب له البنين والبنات وسيكـون اللؤلؤ بعدد اولاده الذين انجبهم منها.
صيد الاسماك يدل على اختلاط الفرح والحزن والالم.
لـو اصطاد الرجل سمكا ولم ينتفض اخروجه من الماء كعادة الاسماك ورأى خروج الروح منه، وكان سمكا ميتا بالاساس فهذا دليل على قربه من امر سيحصل له قد انتظره طـويلا ولكنه لم يحدث قط.
خروج السمك ميتا مع ان الاصل في صيد السمك خروجه حيا من الماء، وهذا المنام تفسيره لن يضره ولكن الافضل للشخص ان يراعي ضميره لان هذا المنام دليل على حزن كبير بسبب عدم مراعاة ضميره وعدم اقترابه من مرعاة الحقـوق وحفظ المحارم.
ان اصطاد الرجل السمك من البحر او النهر باستخدام اداه  لجـوعه واستعجاله على الطعام وبحثه طـويلا عن زاده، ولم يستخدم  يده في الصيد فهذا دليل على حدوث الخير والمنفعة له ولاسرته في اسرع وقت.

رؤية السمك في المنام للمتزوجة

تفسير حلم صيد السمك للعزباء أو الأعزب

يدل رؤية صيد السمك على الحصـول على الخير والمنفعة والرزق.
كما هـو بشارة للأعزب أو العزباء بحدوث الزواج عما قريب.
يدل صيد السمك على بشارة بسماع الأخبار السعيدة.

رؤية صيد السمك لإبن سيرين

قال إبن سيرين أن صيد السمك فى الحلم يحمل دلالات متعددة فرؤية صيد السمك الكبير تشير إلى خير ومنفعه كبيرة سيحصل عليها الرائى فى الدنيا أو حدوث أمر غالى طالما تمناه الرائى ،ورؤية صيد السمك الكثير لحمه يشير إلى الرزق الحلال والحصـول على المال وقشر السمك الطرى يشير إلى الأمان من النفاق والخديعة من الأخرين ،والله أعلم.

ورؤية الشاب الأعزب أو الفتاة العزباء لصيد السمك فى الحلم تشير إلى خير ومنفعه وقد تبشر بالزواج وبصفه عامه رؤية صيد السمك يدل على الخير والمنفعه إلا فى حاله رؤية صيد السمك الصغير الحجم حيث يدل على الخير أو الأخبار السعيدة المؤجله أو المرض لا قدر الله.


قال المفسرون ان رؤية صيد الاسماك او السمك من البحر باستخدام السنارة تدل على المعاني الايجابة وخصـوصا اذا اصطادت السنارة سمكة كبيرة الحجم وجميلة المظهر فان ذلك هـو الرزق الحلال والمنفعة الكبيرة والله اعلم ، اما ان اصطاد بالسنارة بصعـوبة وشق الانفس فتلك الرؤية تدل على نيل الرزق بصعـوبة وبتعب ، وان اصطاد بالسنارة سمكة بشعة وعليها قشـور سميكة فقد قال المفسرون وفي تلك الرؤيا او هذا الحلم انه بمعنى الرزق الذي يكـون الاحتيال مـوجـودا في طريقة تحصيـله ، وقال المفسرون ان من راى في المنام او الحلم انه يصطاد بالسنارة او الشبكة او  الشباك من داخل البئر فتلك الرؤيا لاتحمد في التفسير وقد فسر النابلسي من راى في المنام انه ينظر الى داخل البئر او يصطاد منه وهـو ينظر الى داخله فانه يسلك طرق قبيحة وغير اخلاقية في حياته ويرتكب الفاحشة والله اعلم .

  • تفسير حلم اصطياد السمك في المنام
  • تفسير حلم صيد السمك باليد في المنام ومعناه بالتفصيـل لابن سيرين
  • رؤية صيد السمك لإبن سيرين

عن الكاتب

غير معرف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تفسير الأحلام لينك