-->
تفسير الأحلام لينك تفسير الأحلام لينك
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

تفسير الأحلام لينك تفسير حلم رؤية السعادة في المنام

تفسير حلم السعادة بالمنام

السعادة هي الشعـور بالبهجة والاستمتاع بالـوقت نفسه بالإضافة إلى أنها الحالة التي من خلالها يحكم الإنسان على حياته بأنها حياة مليئة بالاستقرار والراحة، وبعيدة كل البعد عن المصاعب والأوجاع وضغـوطات الحياة المختلفة الشأن الذي يدفعه للشعـور بالأمل والحياة الأمثل في مختلف الأوقات، واليـوم سـوف نعرض لكم معنى وشرح حلم بصيرة السعادة في المنام لابن سيرين.

السعادة أو الفرحة في المنام ليست رمزا و لا يخضع تأويلها أو تعبيرها إلى قامـوس من القـواميس أو كتاب من كتب شرح الأحلام لكن هي وضعية أو بالأحرى طاقة أو شحنة نفسية مـوجبَة يجري تصريفها خلال الحلم لتتجلى لنا صـورا سعيدة و أفراح و مسرات و بل للفرحة في المنام ليست باستمرار تعبر عن التفاؤل و الخير لأنها قد تدل على متاعب و همـوم أو أحزان إذا كانت صاخبة أو مقترنة بمشاهد من الرقص و الغناء أو الزغاريد .

أما لـو كان الإحساس بالفرح و السعادة في المنام مجرد شعـور يتدفق من أعماق الروح دون إيجابي أو داع فهـو يعبر عن طمأنينة النفس و راحة الـوجدان و سكـون الفؤاد و هذا كله يعبر عن تناغم الرائي و انسجامه مع أفكاره و معتقداته و الداعِي في هذا الإحساس المريح هـو الإيمان بفكرة أو عقيدة أو الثقة التامة في الذات و في الأفراد الذين يحيطـون بها .

أكثرية الذين يشعرون بالسعادة و الفرح والسعادة أو الفرحة في الحلم هم أفراد أسـوياء في اليقظة ولهم مميزات و إمكانيات هائلة من شأنها أن تساعدهم في تقصي الغايات أو بلـوغ الأماني .

في بعض الأحيان تكـون الصلاة و العبادات سببا مباشرا في الإحساس بالسعادة خلال الحلم و هذا لأن الحياة الروحية القـويمة تسعد النفس و تـوجها و تحـولها إلى طاقة غير سلبية .

يـوميء السرور في المنام الى الحزن والغم في حياة الحالم الـواقعية، لاسيماً إن كان ذلك الحالم يقطن حياة هانئة وهادئة

من المعاني التي يحملها شرح حلم السعادة للحالم هناك معنى الداء والتعب القـوي، لاسيماً إن كان الحالم قد رأى ذاته سعيداً في مـوضع غير مشابه عن مـوضع تـواجده.

السعادة فى الحلم

السعادة أو الفرح ليس بدلاله محسـوسة أنما هى مجرد أحساس وشعـور معنـوى يعيشه الرائى ،وهى عبارة عن وضْعه نفسية يتجاوز بها الرائى نتيجة لـ تغييرات إيجابيه بحياته أو أنجاز أو فعاليات سارة يتجاوز بها ،وعليه تعد مشاهدة الإحساس بالسعادة فى الحلم دلاله على زوال المشاق والهمـوم.

وعلى الضد إذا كانت السعادة نتيجة لـ مـواقف صاخبة أو رقص وزغاريد حيث تنبه بالهمـوم والمشاكل كما أن الإحساس بالسعادة فى الحلم دلاله على تـوازن الرائى والأنسجام والشعـور بالأمان والأطمئنان ،كما أنها دلاله وبشارة على تحقق مقاصد الرائى ،كما أن السعادة الروحية تعد دلاله على صلاح الرائى والتمتع بالطاقة الإيجابية ،وبشكل عام يعد الإحساس بالسعادة بشارة بكل المستجدات السارة وتحقق الطمـوحات بإذن الله.

فيما يتعلق للرمـوز التي يتضح فيها زواج الفتى أو الفتاة كما يلي ..
اللباس .. كمافي قـوله تعالى : ( هن لباس لكم وأنتم لباس لهن ) فلبس الثوب ونحـوه للفتى الأعزب زواج
أيضاً لبس الفستان ونحـوه من الملابس النسائية .. مع ملاحظة أشكال من اللباس كلباس الشهرة أو لباس
العافية أو لباس الدين فيبدو من طـول الثوب أو من لـونه .. وأيضا اللـون يحدد الغنى أبـوين أيضاً .

والهـواء فاخر، وكنت سعيدة واضحك، وانا في الحقيقة باستمرار مكتئبة؛ ففرحت لاني سمحت لنفسي بان اشعر بالسعادة.
ظهر حبيبي القائم فجأة بجانبي، ونظر الى وجهي واستغرب كيف اني سعيدة واضحك، فهذه ليست عادتي (في الحقيقة نحن بعيدان عن بعضنا في الـوقت الحاليّ، وهناك إيهام بيننا).
ثم قابلت بنت باخر الطريق، وقد كانت صديقتي في الحلم، وعلاقتنا جميلة، ثم تحدثت لي: تعالي حبيبك ينتظرك. فاتى الينا وقد كان شخصا اخر غير حبيبي بالـواقع، كان شابا اقصر مني طفيفا، وهادئا وصامتا وقد كان يحبني كثيرا، وقد كان واعيا رغم صغره، وقد كان يظهر عليه انه فقير، ودعانا الى بيته المؤلف من حجرة واحدة، جلسنا واكلنا طعاما بسيطا، ثم ذهبت مع صديقتي لتـودعني على المحطة لاعـود الى المنزل.

تفسير الشعـور بالفرح و السعادة في منام المتزوجة


الشعـور بالفرح في منام المرأة المتزوجة يدل على حالة من التـوازن و الانسجام العام يسيطران على حياتها الأسرية و السرور في منام المرأة المتزوجة طاقة إيجابية يـولدها عقلها الباطن أثناء النـوم ليجدد نشاطها و يغير مزاجها لأن الانطباع النهائي الذي يتركه حلم الفرحة أو السرور سـوف يلقي بظلاله على تصرفاتها في اليقظة لذلك السبب تستيقظ المتزوجة على حالة من النشـوة فتكـون أكثر إقبالا نحـو العمل و البذل وهي بالتالي تنتظر إشارات أو بشائر سعيدة تصدق بها رؤيتها و غالبا ما يكـون الشعـور بالسعادة في المنام له ما يقابله في اليقظة من أخبار و أحداث سعيدة بعضها عاطفي و بعضها متصل بالرزق و العمل أو النجاح و بعضها روحي متصل بالإيمان .


  • تفسير حلم السعادة مع الزوج
  • تفسير حلم السعادة مع الحبيب
  • تفسير حلم السعادة للبنت
  • تفسير حلم السعادة و الفرح
  • تفسير حلم السعادة والضحك
  • تفسير حلم السجادة للحامل
  • تفسير حلم السعادة بالمنام
  • تفسير حلم السعاده والسرور
  • تفسير حلم سعادة الام
  • تفسير حلم السعادة في المنام

عن الكاتب

غير معرف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تفسير الأحلام لينك