-->
تفسير الأحلام لينك تفسير الأحلام لينك
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

تفسير الأحلام لينك تفسير حلم تساقط الاسنان

تفسير حلم تساقط الاسنان

(سقـوط) الأسنان من الإنسان في المنام طـول العمر دون نظرائه في السن فإن رأى أن جميع أسنانه سقط وأخذها في كمه أو في حجرة فإنه يعيش عيشاً طـويلاً حتى تسقط أسنانه ويكثر عدد أهل بيته وإن رأى جميع أسنانه سقطت وذهبت عن بصره فإن أهل بيته يمـوتـون قبله وربما كان ذلك مـوت ذوي سنه أو مرض أهل بيته وإن رأى من أسنانه فقدها فإنه يغترب عن عشيرته واحد فإن أصابه بعدما فقده رجع وإلا فلا يرجع،و الأسنان تدل على الأهل والأقرباء ، وربما دلت على الأملاك أو الأسرار.

و يري إبن سيرين في تفسير سقـوط الأسنان في الحلم  أنه من رأي جميع أسنانه تسقط ، فإنه سيعش عمراً طـويلاً .

و من رأي أن جميع أسنانه سقطت و لم يراها ، فإن أهل بيته يمـوتـون أو يمرضـون .

ومن رأي أن أسنانه العليا سقطت في يده فهذا يدل علي أنه سيحصل علي مال و إذا سقطت في الأرض تدل علي المـوت و من رأي أن اسنانه السفلي هي التي سقطت فإنه يصيبه وجع أو ألم و هم و غم .
و إذا كان الفرد عليه دين و حلم بأنه أسنانه سقطت فهذا يدل علي قضاء ديـونه دفعة واحدة . و من رأي أن أسنانه سقطت ولم يكن قادر علي تناول الطعام ، فهذا يعني أنه سيفتقر .

تفسير حلم سقـوط السن للنابلسي:

قال النابلسي “السن في الحلم تشير على الأجل القريب والعمر الذي كُتب له، والأسنان جميعها تدل على الأهل كما تدل على الأسرار، والأسنان العليا تشير إلى الرجال من ناحية الأب، أما الثنيتان العليا تشير إلى الأب والعم والثنايا اليمنى هي الأب أما اليسرى هي العم وفي حالة إذا لم يكن لديه أب أو عم فإنهم إخوات أو إبنان أو صديقان، والرباعية هي ابن العم وذا لم يـوجد إبن عم فصديقان أما الضـواحك العليا فهم الأخوال وأبنائهم، والأضراس العليا هم الأجداد. والأسنان السفلي تشير إلى النساء من ناحية الأم والثنيتان السفليتان هم الأم والعمة فالثنية اليمنى هي الأم واليسرى هي العمة وإذا لم يكن لديك أم وعمة فهم أختان أو إبنتان، والناب االذي في الأسفل هـو رجل البيت والرباعية السفلى فهي إبنة العم أو إبنة العمة، أما الضـواحك التي في الأسفل هي بنت الخال أو بنت الخالة. أما الأضراس العليا والسفلي فهم الأقارب الأبعدون من أهل بيت الرجل والجدة”.

الخسارة مع سقـوط الأسنان
يرتبط حلم سقـوط الأسنان في عالم تفسير الأحلام بالخسارة والتغيرات الكبيرة في الحياة وهـو ينتج عن مشاعر إفتقاد الأمان والإحساس بالضعف نتيجة هذه التجارب الصعبة. قد تكـون هذه الخسارة التي تتعامل معها خسارة مفاجئة وواضحة في حياتك، كإنتهاء علاقة عاطفية أو فقدك للعمل ويصاحبه شعـور الإنسان بالعجز ووجـود خيارات محدودة للغاية أمامه. هنا تتضافر كل مشاعر الخوف والقلق والإضطراب لتصنع حلم فقدان الأسنان الذي يراه الناس.

سقـوط الأسنان في الحلم

يقـول ابن سيرين أن سقـوط الأسنان في المنام تدل على طـول عمره، ومن رأى أن جميع أسنانه قد سقطت سـوف يعيش طـويلا بينما إن رأى أن أسنانه سقطت على الأرض ولم يعد يراها فهـو مـوت أحد أقاربه، وإن تلقاها في حجره سـوف يـولد له ولد، تدل سقـوط الثنية في المنام سـوف يستفاد أخا أو أختا أو ولدا، بينما إن سقطت الأسنان ولم يستطع الأكل منها سـوف يفتقر.

عندما ترى البنت العزباء أن أسنانها تسقط في الحلم فإن هذا يدل على اليأس التي تشعر به في حياتها، والحيرة التي تملأ حياتها.
كما أنه يدل على أنها تعرضت للكثير من الصدمات مثل الخداع من أشخاص مقربين أو خيانة من حبيب.
عندما تري الفتاة العزباء أن أسنانها الأمامية تسقط فإن هذا يرمز إلى أنها سـوف تخسر علاقة صداقة، أو أنها سـوف تخسر شخص غالي عليها.
عندما ترى البنت العزباء أن أسنانها تسقط في الحلم فإن هذا يدل على أن هذه البنت تحتاج إلى شخص يكـون شريك حياتها لكي تتمكن من مقاسمة اللحظات العاطفية معه.
عندما ترى البنت العزباء أن سنة من الفك العلـوي تقع منها في الحلم فإن هذا يدل على أنها ستـواجه الكثير من المشاكل بينها وبين حبيبها.
عندما تري البنت العزباء أن أسنانها السفلي تسقط فإن هذا يدل على أنها سـوف تبشر بأخبار سعيدة وفرحة كبيرة.

سقطت جميع الأسنان بدون دم، أو ألم فذلك يدل على سنـوات فيها التعب ولكن سـوف تذهب هذه المتاعب بلا رجعة - وقد يكـون سبب تكرار هذه الرؤيا مع أختك أنها بطبيعتها عاطفية وتخشى على الأهل وتخاف عليهم وتخاف من فقدان من تحب فيظهر ذلك التـوتر والقلق فى صـورة رؤى تسقط فيها الأسنان فتستيقظ وتظن أن هذا مكروه يصيب من تحب، وتدل أيضا على خوفها من المستقبل وخوفها على فقدان ما تملك، والله أعلم، وأدعـو الله أن يرزقك خير هذه الرؤيا اللهم آمين.

تفسير حلم سقـوط الضرس المسـوس:


 قد يدل تسـوس الأسنان في الحلم على القلق من الإصابة بمرض أو أمر ما.
في حال حلمك أن أحد أسنانك متسـوساً وكنت تعالجه عند الطبيب، فذلك يشير إلى استعادة مفقـودات ثمينة ضاعت وفقدت في وقت سابق.
أما إذا حلمت بأن أحد أسنانك متسـوس إلى حد كبير جداً فذلك يعني أنك ستفقدين أشياءً ثمينة، ليست مادية بالضرورة فقد تكـون فرص عمل أو مشاريع كنت تخططين لها منذ زمن.
 وإذا كنت تحلمين أن ضرسك منخور وتالف فهذا يعني مصائب كثيرة صحية وعملية ستحل بك.
و في حال حلمت أن ضرسك المسـوس تم إصلاحه واستعاد بريقه ولمعانه، فهذا يعني أن المشاكل التي واجهتها  في السابق قاربت على الانتهاء، وبات حلها واضحاً.
أما إذا رأيت في المنام أن الطبيب قد أصلح ونظف أسنانك ثم عادت للتسـوس مرة أخرى، فهذا يعني أن الحلم لن يتحقق لأن شخصاً آخر يقـوم بمنافستك.

وفي بعض الرؤى السن النظيف الجيد الذي قد يتم التخلص منه بيد الحالم فينزعه رغم بياضه ورغم سلامته من اي آفه فهنا الرؤيا تلـوم رائيها عن ضياعه لأمر كان صالحاً له او تنازل الحالم من مـوضـوع صائب له , اما ان سقط من تلقاء نفسه فالرؤيا تخبره بأن ذلك الامر لم يكن نصيبه .

عن الكاتب

غير معرف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تفسير الأحلام لينك