-->
تفسير الأحلام لينك تفسير الأحلام لينك
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

تفسير الأحلام لينك تفسير رؤية البحر الهائج في المنام

البحر الهائج في المنام
تفسير حلم البحر الهائج في الليل

تفسير رؤية البحر الهائج في المنام

البحر الهائج في الحلم قد يدل على العمـوم إلى الشدة والنفـوذ والسلطة، وقد يدل على الرهاب والهلع وعند مشاهدة البحر الهائج في المنام فهذا لا يدل على الخير أبدا ويشير إلى حدوث العديد من المشكلات والصعـوبة في الرزق نتيجة لازدياد الأمـواج الهائجة على نحـو مرعب، ذلك بعكس الحلم الهادئ الذي يدل على الثبات والأمان.

إذا شاهدت أنك في باخرة وسط بحر هائج، فإن حلمك يـوميء إلى أنك تـواجهين خطراً ما وأنت محتارة في كيفيّة التداول معه. وإذا شاهدت أنك نجحت في عبـور العاصفة إلى الشط بسفينتك رغم هيجان البحر، فإن هذا يرمز حتّى لديك تمكُّن في إحكام القبضة على المشاكل الهائجة من حـولك.

إذا شاهدت في حلمك أنك نجـوت من الغرق في بحر هائج فإن هذا يرمز حتّى كل المشاكل الخطيرة التي تحيط بك لن يمكنها إيذاءك وسـوف تتمكنين من إجتيازها.

أما مشاهدة البحر الهائج للمرأة المتزوجة فإنه يفسر على كثرة المشكلات الأسرية والزوجية، فإن كانت في باخرة ونجحت في الهرب دليل على مقدرتها على حل المشكلات ، أما إن استقر البحر في أعقاب هياجه فيدل على سكـون حياتها واستقرارها مع قرينها وأولادها، وقد يدل على عدم إصابتها من الـوفاة أو الداء.

أما بصيرة البحر الهائج للرجل فيدل على المشكلات التي تجابهه إما في الشغل أو العائلة، فإن نجى من الغرق فيدل على عدم إصابته من المشاكل، أما كثرة الأمـواج في البحر الهائج دليل على كثرة المعاصي والتي ينبغي التـوبة عنها .

تـوضيح بصيرة البحر الهائج والنجاة منه في الحلم للبنت العزباء :-
إذا رأيت البنت العزباء أنها سـوف تغرق في بحر هائج بالأمـواج فإن هذا يدل على مصادقتها لأصدقاء السـوء الذين من حـولها من أصدقائها.
ولكن إذا نجت تلك الفتاة من ذلك البحر الهائج فإن هذا معناه أنه سـوف تتخلص من أصدقاء السـوء وسـوف تنجـو من مكائدهم.
إذا رأيت الفتاة أنها وسط بحر هائج وكادت أن تغرق ولكنها تمَكّنت أن تنجـو من الغرق فإن ذلك يدل على قرب اختتام المصيبة التي تتجاوز بها هذه الفتاة وأنها سـوف تسمع مستجدات سعيدة عن زواج أو خطـوبة.
ويفسر الحلم بالبحر الهائج في منام البنت العزباء على كثرة المعاصي والذنـوب التي ترتكبها هذه الفتاة وإذا نجت منها فذلك دليل على تركها لإجراء المحرمات.

شرح مشاهدة المـوج العالي في المنام

في تـوضيح رؤيا المـوج في البحر فإن مشاهدة المـوج الهادئ أو المـوج الضئيل أفضل وأهـون من مشاهدة المـوج العالي والهادر في تفسيره للحياة الحقيقية، لأن تـوضيح بصيرة المـوج العظيم والعالي والهائج هـو تـوضيح لمصيبة أو فتنة تصيب الرائي أو عذاب يطاله، فبقدر ما رأى من مـوج عالي أي ارتفاعها أو هائج غير مستقر أي عنفها في منامه تكـون حجم هذه القـوة أو الفتنة أو المحنة إذا أصابه شيء منها أو كان ينظر إليها.

أما لـو كان يشعر في منامه بأنه يخاف البحر لأنه هائج وازدياد أمـواجه ويفزع من هذا في الحلم، فإنه يحصل على خير في سفره لـو كان يفكر في سفر، والفزع من البحر أو هيجانه هـو عدم إصابة من الفتنة والمصائب.

وبصيرة المـوج الهادئ أو البحر الصافي بلا أمـواج فهـو خير أو سبيل يسلكه الرائي بدون معيقات للـوصـول لما يرجـوه، ولكن من ضربه المـوج ليقع أو يغـوص في الماء ويكاد يغرق فهـو ارتكاب محنة أو معصية، أو تذكير بالعـودة للدين لأنه تعلق بالدنيا والمال.

كما يرمز البحر في المنام إلى الدنيا وأمـورها والدهر وتقلباته، عندما يعز إنسانًا أو يغنيه، ويفقر غيره ويقتله؛ لأن البحر يمنح الفرد اليـوم خيرًا عديدًا وربما يبتلعه ويقتله غدًا.

يقـول ابن سيرين في تـوضيحٍ آخر لرؤية البحر في المنام: بأنه يرمز إلى جهنم، وترمز السفن إلى الصراط، والذي يغرق أو يحدث منها دل على البعد عن الله والكفر به (أعـوذ بالله)، أما الأمـواج فيصفها: بأنها الزفير الخارج من النار.

إن الذي يشاهد ذاته في بحر ، إن كان مريضا اشتد مرضه ، فإن غطس في البحر وافته المنية بمرضه هذا، و إذا لم يكن به مرضا فإنه يسبح في بحـور العلم و يخالط أهله ، أو تكـون له تجارة واسعة على قدر سباحته هذه و مقدرته على غلبة الماء ، فإن رأى ذاته في الحلم قد غطس و لم يمت ولم يصبه مكروه، فإن ابن سيرين يقـول في هذا تبحر لما هـو فيه لأن المثل يقـول : غطس فلان في الدنيا أو غطس في التنعم أو العلم أو الملك و السيادة و التأثير. أما إذا رأى ذاته يلقى حتفه إثر غطس فتلك علامة على فساد الدين و سـوء الغاية فيما مناشدة لأن الـوفاة قد قابل مع الغرق في المنام.

أما الذي يشاهد في منامه كأنه يسبح في البحر خلال فصل الشتاء حيث البرد و بينما يكـون البحر هائجا و أمـواجه تتلاطم ، فتلك علامة نزول بلـوى من سلطان إما سجنا أو عذابا ، وربما يصيبه مرض ، أو يحدث في فتنة و هلاك . فإن غطس صاحب المنام في حينه فإنه يقتل أو يفسد دينه في فتنة. و من يأخذ من ماء البحر ثم يشربه فإنه يجمع مالا ، أو يكسب من الدنيا رزقا . أما الذي يدخل البحر في المنام فيشعر كأن فيه وحل أو طين ، فإن هم يصيبه من والي أو حاكم أو فرد له تأثير في الجمهـورية. و من يشاهد في منامه كأنه يتخطى أو يعبر بحرا من ضفة إلى ضفة أخرى فإنه يسلم من سـوء و يكتب الله له النجاة.

تفسيرات  مشابهة للبحر في المنام للعزباء:

لا تتشابه مشاهدة العزباء للبحر في المنام، فيمكن مشاهدته طبيعياً، ويمكن مشاهدته هائجاً، ويمكن مشاهدته هادئاً، كما من الممكن أن تحلم الفتاة العزباء بأنها تشرب من ماء البحر، ومن الممكن أن تشاهد أنها تستحمي به، ويمكن تحلم برؤيته لاغير من بعيد، … إلخ، لذلك تتعدد تفسيرات البحر في المنام للعزباء، ويمكنكم التعرف على أكثر أهمية التفسيرات التي وردت فيما يتعلق البحر في المنام للعزباء للمفسر الهائل ابن سيرين، عن طريق ما يلي:

شرح رؤيا البحر في المنام للنابلسي:

يقـول النابلسي بشأن شرح البحر في المنام أنه ملك قـوي مهاب، والبحر للتاجر متاعه، ومن رأى البحر أصاب شيئا كان يرجـوه.

من شرب ماء البحر سـوف يتعلم الأدب بمقدار ما شرب منه.
من رأى أنه عبر البحر سـوف يغتنم مال عدو.
من رأى البحر غاض حتى ظهرت حافتاه فهـو بلـوى ينزل على الأرض من قبل الخليفة أو قحط في الأرض.
من رأى البحر صار خليجا فإن السلطان يضعف ويذهب بعيدا عن البلاد.

  • تفسير رؤية البحر الهائج في المنام
  • تفسير حلم البحر الهائج لابن سيرين
  • تفسير حلم البحر الهائج للعزباء
  • تفسير حلم البحر الهائج النسائية المتزوجة
  • تفسير حلم البحر الهائج للمرأة الحامل
  • تفسير المد والجزر في المنام
  • تفسير حلم امـواج البحر القـويه
  • تفسير حلم الطـوفان لابن سيري
  • امـواج بحر مخيفه
  • تفسير المد والجزر في المنام
  • تفسير النجاة من الغرق


عن الكاتب

غير معرف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تفسير الأحلام لينك