تفسير حلم رؤيا الأمراء فى المنام بالتفصيـل
تفسير حلم رؤيا الأمراء فى المنام بالتفصيـل
مرحبا بك مع تفسير الاحلام لإبن شاهين يمكنك الـوصـول الى تفسير الاحلام مجانا
المـواضيع مرتبة ابجديا بترتيب الحروف لتسهيل وصـولك الى التفسير المطلـوب . لإبن شاهين
التفسير معتمد على كتب تفسير الاحلام الشهيرة مثل كتاب لإبن شاهين و تفسير الاحلام للنابلسي . ولابن سيرين
تفسير الاحلام
رؤيا الأمراء
من رأى أحداً من الأكابر الكبار أنه انتقل إلى السلطنة وكان لائقاً لذلك في الحس والمعنى فربما يصير كذلك، وإن لم يكن مناسباً فهـو حصـول رفعة على كل حال.
ومن رأى: أنه صار أميراً كبيراً وكان لائقاً به فإنه زيادة في أبهة، وإن لم يكن لائقاً فبلاء ومحنة.
ومن رأى: أحداً من الأمراء الكبار صار أميراً دون منزلته فلا خير في ذلك الأمير.
ومن رأى: أحداً من الأمراء صار من أرباب الـوظائف فتأويله على ما تقتضيه وظيفته.
وأما الدوادار فازدياد رزق وقضاء حـوائج.
وأما رأس نـوبة فظفر ونصرة وحكمة.
وأما اميراخور فعز ودولة.
وأما الخازندار فحصـول مالية.
وأما شاد الشرابخانه فحصـول نعمة وسعة.
وأما السلحدار فإنه مكنة.
وأما الحماذار فاستقامة في الأشغال ومـواظبة.
وأما أمير شكار فتخيل وتملق.
وأما علم دار يعني أمير علم فخبر خير وقيل سرور.
وأما الاستادار فعلى وجهين: حصـول رزق أو حصـول مغرم.
وأما استادار الصحبة فحصـول بر وحسن عيش.
وأما الساقي فحصـول منفعة بالأمراء.
وأما بقية أرباب الـوظائف فتعبر على حسب ما يباشرونه ويحتاج في ذلك إلى تأويل ما أول على ما تقدم في الفهرست.
ومن رأى: أحداً من أرباب الـوظائف الدينية فيؤول بالعز والخير.
وبالمجمل فإن رؤيا أحداً من أرباب الـوظائف الدنيـوية يؤول على ثلاثة أوجه: حصـول رزق من جهة الملـوك، وربما كان رزقاً ثابتاً فإن من العادة تقرير الأرزاق منهم، وإذا كان الرائي من أهل الفساد فإنه يؤول بالغرامة لأنها تؤخذ على أيديهم وحصـول خصـومة.
ورؤيا الـوزير إذا كان على هيئة حسنة فإنه محمـود في حقه وضد ذلك يعبر بخلاف ذلك.
ومن رأى: أنه صار وزيراً وهـو منصف فإنه زيادة عز وشرف.
ومن رأى: أن الـوزير أعطاه تشريفاً، فإن كان أهلاً للـولاية نالها، وإن لم يكن فهـو حصـول خير ودخول الـوزير أو من يناظره يؤول بحصـول منكر وحزن إلا أن يكـون معتاداً وقيل إنه يؤول على أربعة أشياء منها حصـول الـوزارة لمن كان أهلها إذا رأى عينه صارت قمراً، وكذلك إذا رأى دجلة بغداد ورأى ملكاً قد شد وسطه أو أعطاه دواة أو رأى أحداً من الصحابة الأربع تـوجه.تفسير منام فصل في الأمراء في رؤيا السلاطين والأمراء والنـواب والحجاب والـوالي والحاشية
من رأى أحداً من الأكابر الكبار أنه انتقل إلى السلطنة وكان لائقاً لذلك في الحس والمعنى فربما يصير كذلك، وإن لم يكن مناسباً فهـو حصـول رفعة على كل حال.
ومن رأى: أنه صار أميراً كبيراً وكان لائقاً به فإنه زيادة في أبهة، وإن لم يكن لائقاً فبلاء ومحنة.
ومن رأى: أحداً من الأمراء الكبار صار أميراً دون منزلته فلا خير في ذلك الأمير.
ومن رأى: أحداً من الأمراء صار من أرباب الـوظائف فتأويله على ما تقتضيه وظيفته.
وأما الدوادار فازدياد رزق وقضاء حـوائج.
وأما رأس نـوبة فظفر ونصرة وحكمة.
وأما اميراخور فعز ودولة.
وأما الخازندار فحصـول مالية.
وأما شاد الشرابخانه فحصـول نعمة وسعة.
وأما السلحدار فإنه مكنة.
وأما الحماذار فاستقامة في الأشغال ومـواظبة.
وأما أمير شكار فتخيل وتملق.
وأما علم دار يعني أمير علم فخبر خير وقيل سرور.
وأما الاستادار فعلى وجهين: حصـول رزق أو حصـول مغرم.
وأما استادار الصحبة فحصـول بر وحسن عيش.
وأما الساقي فحصـول منفعة بالأمراء.
وأما بقية أرباب الـوظائف فتعبر على حسب ما يباشرونه ويحتاج في ذلك إلى تأويل ما أول على ما تقدم في الفهرست.
ومن رأى: أحداً من أرباب الـوظائف الدينية فيؤول بالعز والخير.
وبالمجمل فإن رؤيا أحداً من أرباب الـوظائف الدنيـوية يؤول على ثلاثة أوجه: حصـول رزق من جهة الملـوك، وربما كان رزقاً ثابتاً فإن من العادة تقرير الأرزاق منهم، وإذا كان الرائي من أهل الفساد فإنه يؤول بالغرامة لأنها تؤخذ على أيديهم وحصـول خصـومة.
ورؤيا الـوزير إذا كان على هيئة حسنة فإنه محمـود في حقه وضد ذلك يعبر بخلاف ذلك.
ومن رأى: أنه صار وزيراً وهـو منصف فإنه زيادة عز وشرف.
ومن رأى: أن الـوزير أعطاه تشريفاً، فإن كان أهلاً للـولاية نالها، وإن لم يكن فهـو حصـول خير ودخول الـوزير أو من يناظره يؤول بحصـول منكر وحزن إلا أن يكـون معتاداً وقيل إنه يؤول على أربعة أشياء منها حصـول الـوزارة لمن كان أهلها إذا رأى عينه صارت قمراً، وكذلك إذا رأى دجلة بغداد ورأى ملكاً قد شد وسطه أو أعطاه دواة أو رأى أحداً من الصحابة الأربع تـوجه.تفسير منام فصل في الأمراء في رؤيا السلاطين والأمراء والنـواب والحجاب والـوالي والحاشية