تفسير حلم رؤيا الفقهاء فى المنام بالتفصيـل
تفسير حلم رؤيا الفقهاء فى المنام بالتفصيـل
مرحبا بك مع تفسير الاحلام لإبن شاهين يمكنك الـوصـول الى تفسير الاحلام مجانا
المـواضيع مرتبة ابجديا بترتيب الحروف لتسهيل وصـولك الى التفسير المطلـوب . لإبن شاهين
التفسير معتمد على كتب تفسير الاحلام الشهيرة مثل كتاب لإبن شاهين و تفسير الاحلام للنابلسي . ولابن سيرين
تفسير الاحلام
رؤيا الفقهاء
من رأى فقيهاً عرفه فهـو خير وسرور، وإن لم يعرفه فهـو رجل طيب يدخل في ذلك المـوضع الذي يرى فيه.
ومن رأى: أنه صار فقيهاً وكان أهلاً لذلك فإنه حصـول عز ورفعة، وإن كان من أهل الـولايات فلا بد أن يلي ولاية.
ومن رأى: أنه يلبس ملبـوس الفقهاء إن كان من أهله فإنه زيادة في فقه، وإن لم يكن كذلك يتلبس بالفقه وطرائفه ويكـون قليل المعرفة فيه وقيل شرف وعز وعظمة وقيل تحـويل من أمر هـو فيه إلى غيره.
ومن رأى: أنه صار فقيهاً مؤدباً فإنه يتـولى وظيفة يحكم فيها.
ومن رأى: أنه يعلم أحداً من الصبيان فإنه يصير في شيء يستفاد منه.
ومن رأى: أحد الفقهاء أنه صار غير فقيه فلا خير فيه وقيل إنه يجهل ويترك الفقه.
ومن رأى: جماعة من الشهـود فإنه يدل على حصـول رحمة وقيل أمر حق وقيل محاكمة ولا بأس برؤيا الشهـود.
وإن رأى شيئاً بمفرده واحتاج إلى من يشهد له فلم يجد غير واحد فإنه يدل على شروعه في أمر يتم بعضه ولا يتم باقيه.
ومن رأى: أنه صار شاهداً فإنه يتبع طريق الحق وقيل يشتغل بعلم المغيبات.
ومن رأى: أن أحداً يشهد زوراً ويشهد هـو فإنه حصـول ضرر منه لنفسه ولغيره ولا خير في هذه الرؤيا.
ومن رأى: أحداً من الصـوفية ونحـوهم فإنه زيادة في الدين.
ومن رأى: أحداً من الأولياء والصالحين والأبدال والمجاذيب فهـو حصـول خير وبركة وأمن وقيل خروج من هم وغم إلى فرح وسرور.
ومن رأى: أنه تزيا بزيهم وكان أهلاً لذلك فإنه خروج من خوف إلى أمن ومن حزن إلى فرح لقـوله تعالى " ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنـون ".
ومن رأى: أحداً من المذكـورين في هذا الباب وأخبره بأمر فإنه يكـون بعينه.
ومن رأى: جماعة تباحثوا وتجادلـوا، فإن كانت فرقة منهم يرجح قـولها على الأخرى فإن تعبيره بضد القضية.
ومن رأى: جماعة جمعـوا لـوليمة، فإن كانت الـوليمة معروفة فهـو خير وعز وبهاء، وإن كانت مجهـولة فإنه حصـول أمر مكروه.
وبالمجمل فإن رؤيا الـوليمة تؤول على عشرة أوجه: مـولد النبي صلى الله عليه وسلم ورؤيته وزواج ونفاس وختان وصحة من مرض وقدوم غائب وعزاء ميت ووفاء بنذر وضيافة لجماعة.
ومن رأى: شيئاً من مسمـوعات الفقراء فمنهم من يقـول أنه جيد لاجتماع الفقراء ومنهم من يقال أنه غير جيد لكـونه فيه ملاهياً والله أعلم.تفسير منام فصل في الفقهاء في رؤيا القضاة والعلماء والفقهاء والشهـود ونحـوه
من رأى فقيهاً عرفه فهـو خير وسرور، وإن لم يعرفه فهـو رجل طيب يدخل في ذلك المـوضع الذي يرى فيه.
ومن رأى: أنه صار فقيهاً وكان أهلاً لذلك فإنه حصـول عز ورفعة، وإن كان من أهل الـولايات فلا بد أن يلي ولاية.
ومن رأى: أنه يلبس ملبـوس الفقهاء إن كان من أهله فإنه زيادة في فقه، وإن لم يكن كذلك يتلبس بالفقه وطرائفه ويكـون قليل المعرفة فيه وقيل شرف وعز وعظمة وقيل تحـويل من أمر هـو فيه إلى غيره.
ومن رأى: أنه صار فقيهاً مؤدباً فإنه يتـولى وظيفة يحكم فيها.
ومن رأى: أنه يعلم أحداً من الصبيان فإنه يصير في شيء يستفاد منه.
ومن رأى: أحد الفقهاء أنه صار غير فقيه فلا خير فيه وقيل إنه يجهل ويترك الفقه.
ومن رأى: جماعة من الشهـود فإنه يدل على حصـول رحمة وقيل أمر حق وقيل محاكمة ولا بأس برؤيا الشهـود.
وإن رأى شيئاً بمفرده واحتاج إلى من يشهد له فلم يجد غير واحد فإنه يدل على شروعه في أمر يتم بعضه ولا يتم باقيه.
ومن رأى: أنه صار شاهداً فإنه يتبع طريق الحق وقيل يشتغل بعلم المغيبات.
ومن رأى: أن أحداً يشهد زوراً ويشهد هـو فإنه حصـول ضرر منه لنفسه ولغيره ولا خير في هذه الرؤيا.
ومن رأى: أحداً من الصـوفية ونحـوهم فإنه زيادة في الدين.
ومن رأى: أحداً من الأولياء والصالحين والأبدال والمجاذيب فهـو حصـول خير وبركة وأمن وقيل خروج من هم وغم إلى فرح وسرور.
ومن رأى: أنه تزيا بزيهم وكان أهلاً لذلك فإنه خروج من خوف إلى أمن ومن حزن إلى فرح لقـوله تعالى " ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنـون ".
ومن رأى: أحداً من المذكـورين في هذا الباب وأخبره بأمر فإنه يكـون بعينه.
ومن رأى: جماعة تباحثوا وتجادلـوا، فإن كانت فرقة منهم يرجح قـولها على الأخرى فإن تعبيره بضد القضية.
ومن رأى: جماعة جمعـوا لـوليمة، فإن كانت الـوليمة معروفة فهـو خير وعز وبهاء، وإن كانت مجهـولة فإنه حصـول أمر مكروه.
وبالمجمل فإن رؤيا الـوليمة تؤول على عشرة أوجه: مـولد النبي صلى الله عليه وسلم ورؤيته وزواج ونفاس وختان وصحة من مرض وقدوم غائب وعزاء ميت ووفاء بنذر وضيافة لجماعة.
ومن رأى: شيئاً من مسمـوعات الفقراء فمنهم من يقـول أنه جيد لاجتماع الفقراء ومنهم من يقال أنه غير جيد لكـونه فيه ملاهياً والله أعلم.تفسير منام فصل في الفقهاء في رؤيا القضاة والعلماء والفقهاء والشهـود ونحـوه