-->
تفسير الأحلام لينك تفسير الأحلام لينك
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

تفسير الأحلام لينك تفسير حلم الجري وسط القبـور

 تفسير حلم الجري وسط القبـور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، رأيت أني أجرى في المقابر وأنا خائف وأثناء الجري للخروج من المقابر وقفت عند قبر حديث الحفر و صاحبه قادم ليدفن فيه وشعرت بالخوف والخشـوع وأن الدنيا زائلة وأن الدوام لله وحده ويجب تقـوية الصلة بالله وأكملت الجري للخروج من المقابر وأثناء الجري أقفز فـوق المقابر لكي لا أدوسها و لكني دوست بعض القبـور وهذا الأمر أزعجني. ثم استيقظت وشكرًا.
تفسير حلم الجري وسط القبـور


التأويل..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، هذه الرؤيا لكـونك ذكرت فيها أن الدنيا زائلة ويجب تقـوية الصلة بالله فهى تحمل لك رسالة فيها الخير لك وقد يكـون نهاية شيء سيء وفاتحة خير عليك لحياة أفضل، وتدل أيضًا على التـوبة والبعد عن المعصية والإقلاع عن الذنـوب، لأن القبـور هي المثوى الأخير في هذه الدنيا الفانية والقبر صندوق.

ووجـودك فى المقابر قد تكـون أخبار غير سارة أو تـواجه بعض المشاكل الطارئة أو هم وضيق. والمقابر تدل أيضًا على المعاناة من ضيق يسببه لك آخرين، وهى عدم استقرار وتردد فى الإرتباط العاطفي.

والقبـور الكثيرة فى مكان مجهـول رجال منافقين. والقبـور المعروفة حق أنت غافل عنه.

رؤيا المشي بين القبـور


المشي بين القبـور في المنام يشير إلى السير في الحياة بصـورة عشـوائية وغير تحديد للهدف الذي يسعى من أجله، وهذا يعني ضياع كل من المال أو الـوقت دون النجاح.

وأيضًا تشير هذه الرؤيا إلى عدم المبالاة الحاصل في حياة الشخص، وإنه يسير في طريق مليء بالشهـوات والملذات المحرمة، والتي قد تكـون سببًا في هلاكه.

وأيضًا المشي بين القبـور يشير إلى الضيق النفسي والشعـور بالعزلة والمشي وحيدًا دون وجـود أصدقاء أو أصحاب، أو مخالطة من هم أدنى من الشخص.

وكذلك عدم قدرة صاحب المنام على إدراك ما يحدث في حياته أو معرفة المخاطر التي يتعرض لها أو العلل والأمراض التي يصاب بها الرائي بصـورة مفاجئة.

تفسير رؤية المشي بين القبـور في المنام لابن سيرين


تفسير رؤية القبـور وزيارة المقابر في المنام


    فسر الإمام ابن سيرين رؤية السير بين القبـور إلى عدة تفسيرات نذكر منها، إذا رأى الشخص النائم نفسه يسير بين القبـور فإن هذا قد يعني السير في الحياة بطريقة عشـوائية دون أن يقـوم الشخص بتحديد أي هدف له في الحياة أن هذا التخبط في حياة الشخص سـوف يؤدي إلى فقدانه الكثير من الـوقت والمال دون ان يكـون هناك أي نجاح لهذا الشخص سـوف يعيش بلا أمل.
    وكذلك في قـول أخر للإمام ابن سيرين حيث فسر رؤية المشي بين القبـور في المنام تدل على عدم تحمل المسؤولية وأن الرائي يعيش حالة من اللامبالاة والترهل وانه يطلق العنان لنفسه لإشباع نزواتها في أي طريق وأن هذا الشخص يسير في طريق مليء بالذنـوب والمعاصي والملذات المحرمة وأن هذه رسالة من الله أن هذه الأشياء ستكـون سبباً في هلاكه طالما لم يرجع عن هذه السكة المشئومة.
    وقيل أيضاً في رؤية المشي بين القبـور بأنها تشير إلى الضيق النفسي والشعـور بالعزلة والعيش وحيداً دون وجـود أي من الأصدقاء في حياة الشخص الذي رأى هذه الرؤية في المنام، وأنه يخالط من هـو أدنى منه سنناً أو مكانة، وكذلك فإنها تدل على عدم ومقدرة الرائي أن يدرك الأحـوال وأن هذا الشخص يحدث في حياته أشياء كثيرة لا يعرف كيف يتصرف بها، ويسعى من أجلها ولكن يفشل في حلها، وربما أشارت الرؤية إلى العلل والأمراض التي تصيب الرائي بشكل مفاجئ أو أن المـوت ينتظره.

رؤية القبر في المنام تحمل الخير

إذا رأى الرجل نفسه في المقابر ثم نزل المطر من السماء فسـوف يرزق برحمة من الله، و من رأى نفسه يسير نحـو قبر رجل عالم فإنه سـوف يصبح عالما، و إن كان يسير نحـو قبر رجل تقي فإنه سيكـون تقيا، و إن كان صاحب القبر رجل غني فإن النائم سـوف يصير رجلا غنيا ذا مال، و إذا رأى النائم أنه يحفر قبر رسـول الله صلى عليه و سلم، فإنه سـوف يتبع سنة رسـول الله، و غذا وجد النائم في منامه القبـور بها زروع خضراء كثيرة فإن أهل هذه القبـور ينعمـون بفضل و رحمة من الله، و إذا كان النائم مـوضـوعا داخل القبر دون أن يردم الناس عليه التراب، فإنه سـوف يسافر إلى بلاد بعيدة، و سـوف يرزقه الله من سفره هذا مالا وفيرا، و في تفسير آخر سـوف يتزوج من امرأ جميلة، و إن وجد نفسه يقف امام قبر رجل غني فإنه سـوف يصبح غنيا.

تفسير رؤيه القبـور فى المنام لإبن سيرين


قال علماء ومفسرى الأحلام وعلى رأسهم العالم الجليل محمد بن سيرين أن رؤيه القبر فى المنام فأل سيىء وتنذر بالمـوت أو قدوم المصائب أو الفراق والبعد بين الأقرباء، وإذا رأى الشخص قبر طفل فى المنام دل ذلك على ولاده طفل يمـوت صغير السن لا قدر الله.

ورؤيه الشخص لقبر مفتـوح فى منامه ينذر بأصابه هذا الشخص بالهم والحزن الشديد ورؤيه قبر أبيض فى المنام يشير لفقدان هذا الشخص لصديق قد يكـون بالمـوت أو الهجر والفراق.

أما رؤيه قبر عليه زهـور وخضره جميله فيكـون فى ذلك دلاله على زوال الهم والغم والحزن وبدايه لحياه جديده مليئه بالخيرات والنعم.

ورؤيه الشخص خلال نـومه أنه يذهب فى إتجاه قبر أحد الأشخاص ينذر بزوال الخير والنعمه منه أو خساره المال وتقليل فى شأنه وقيمته فى المجتمع.

وبالنسبه لرؤيه الشخص أنه واقف على القبر فذلك يشير إلى إصابه هذا الشخص بفتنه ممكن أن تكـون فى دينه أو فى بيته وأسرته أو مع أهله وعشيرته.

القبر في المنام


يقـول ابن سيرين أن القبر هـو سجن الحي، ومن رأى أنه يسكن بالقبر سـوف يسجن، ولكن إذا بنى قبرا سـوف يعمر داره، وإذا قام بحفر القبر في مكان لا جدار به اقترب أجله، وإن قام على قبر فهـو يرتكب ذنباً.

    إذا رأى أنه يقـوم بردم القبر دل ذلك على طـول عمره ودوام صحته الجيدة.
    إذا رأى نفسه في القبر دون أن يمـوت يدل ذلك على الهم والغم الذي يصيبه.
    من نبش قبر ميت يريد أن يسلك طريقه، إن كان قبر الرسـول صلى الله عليه وسلم فهـو يدرس سنته.
    إذا رأى أن المطر ينزل على القبر سـوف ينال أهلها الرحمة.
    إذا رأى كأنه خرج من القبر بعد دفنه فهـو رجل يرجى له التـوبة.

  • تفسير الجرى فى المقابر فى الحلم
  • تفسير حلم الهروب من المقابر
  • تفسير حلم المقابر للعزباء
  • تفسير حلم المقابر ليلا
  • تفسير حلم القبـور الكثيرة
  • تفسير الجري علي المقابر
  • تفسير حلم الاكل في المقابر
  • تفسير حلم المشي بين القبـور

عن الكاتب

غير معرف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تفسير الأحلام لينك