-->
تفسير الأحلام لينك تفسير الأحلام لينك
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

تفسير الأحلام لينك تفسير السيارة في المنام




للسيارة في المنام دلالات كثيرة منها:

السيارة في المنام قد تدل على التحـول، والتغيير، والانتقال من مكان إلى مكان، ومن حال إلى حال، ومن شخص إلى شخص، ومن جماعة إلى جماعة؛ لأنها وسيلة انتقال، وتغيير مكان.
وقد تدل السيارة على الأحـوال أو الأوضاع أو الأماكن المؤقتة التي لا بقاء لها أو فيها؛ لأن إقامة الراكب فيها مؤقتة. وقد تدل السيارة لقائدها على المناصب القيادية، أو الرئاسة، أو الزعامة، أو القـوامة، أو المسؤولية؛ لأنه يجلس على كرسي القيادة فيها، ويتـولى هذه المسؤلية عن السيارة وراكبيها.
والسيارة في المنام قد تدل على نجاة من مصيبة، أو مخرج من وضع صعب، أو خروج من أزمة خطيرة؛ لقـول الله (تعالى): ﴿وَجَاءَتْ سَيَّارَةٌ فَأَرْسَلُوا وَارِدَهُمْ فَأَدْلَى دَلْوَهُ قَالَ يَا بُشْرَى هَذَا غُلَامٌ وَأَسَرُّوهُ بِضَاعَةً وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِمَا يَعْمَلُونَ﴾ (يـوسف:19).
وقد تدل السيارة على إنجاب ذكر أو تبنيه؛ للآية الكريمة السابقة، وقد تدل على المكاسب في التجارة؛ للآية الكريمة السابقة.
وقد تدل السيارة على الزواج أو تكـوين الأسرة واجتماعها؛ لأنهم يجتمعـون فيها. وقد تدل السيارة على تيسير الأمـور، وقضاء الحاجات، والبركة في الأوقات، والحفظ والحماية من الأخطار الخارجية، والراحة؛ لأنها تستخدم لهذه الأغراض عادة.

والسيارة قد تدل في المنام على وسائل المـواصلات الأخرى كالقطارات، والطائرات، والسفن؛ لاشتراكهم جميعا في الـوظيفة أو المهمة، وهي النقل.
وقد تدل السيارة في المنام على أماكن الاجتماعات؛ لأنها تجمع بين الناس، ومن ركب السيارة مع قـوم يعرفهم أو لهم أحـوال معينة، جمعه بهم أو بأمثالهم أمر ما. وقد تدل السيارة على مسيرة حياة الشخص أو سيرته.
والسيارة في المنام قد تدل في بعض الأحيان على القيـود، أو الانضباط، أو التضييق، أو الانتقاص من الحرية أو الالتزام بالقانـون، أو الـوقـوع تحت طائلته؛ لأنها تسير وفق قـواعد وضـوابط وقـوانين مرورية صارمة ومقيدة عكس من يسير على قدميه مثلا.
وقد تدل السيارة كذلك على الإنسان؛ لأن كليهما يسير على الأرض. وما كان في حالها من خير أو شر، فهـو يعبر عن حال إنسان ما أو جماعة.
وقد تدل السيارة على الميسر، أي القمار، والمسيرة، أي التي يقـوم بها جماعة من الناس، والمسيار، وهـو شكل من أشكال الزواج تتنازل فيه المرأة للرجل عن بعض حقـوقها الشرعية كالنفقة والسكن وغير ذلك.
وكذلك، فقد تدل السيارة على السريرة، أي ما يخفيه الإنسان ولا يرغب في إظهاره.
وقد تدل السيارة للإنسان على حياته؛ لأنها تسير به وتنتقل من مكان إلى آخر كما يسير به العمر وينتقل من مرحلة إلى أخرى.
وقد تدل السيارة على الحقبة الزمنية التي تنتمي إليها، أو على الدولة أو الجماعة التي قامت بتصنيعها، أو على شيء له ارتباط باسمها أو نـوعها ، أو على شيء له ارتباط باستعمال معين لها. فعلى سبيل المثال: السيارة الألمانية الصنع قد تدل على هذا البلد وأهله، وسيارة حاكم البلد قد تدل عليه أو على الحكم والحكـومة، والسيارة التي كانت تستخدم في عصر الاحتلال مثلا، قد تدل على الاحتلال، والسيارة ”فـورد“ مثلا قد تدل على الفروض والأمـور المفروضة والافتراضات والانفرادات.
وقد تدل السيارة كذلك على معانٍ شخصية ترتبط بتاريخها مع شخص ما. فمثلا إذا كان الشخص قد اشترى في بداية حياته سيارة من مال حلال وكانت هي الأولى وكانت فرحته بها كبيرة، فلا شك أن رؤياه في المنام لهذه السيارة أو لهذا النـوع له دلالة خاصة، فقد تدل له مثلا على الكسب الحلال، أو على خبر مفرح يأتيه، أو على مغنم طيب، أو على خير وسرور يتجدد في حياته.
أما إذا كان الشخص قد تعرض لحادث أليم بسيارة معينة أو من نـوع معين، فلا شك أيضا أن رؤيا هذه السيارة أو هذا النـوع في المنام قد يدل على شيء مؤلم، أو ضرر، أو شيء محزن. نسأل الله (تعالى) العفـو والعافية.


والله (تعالى) أعلم.

منقـول من مـوسـوعة مـوضـوع 

عن الكاتب

غير معرف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تفسير الأحلام لينك