-->
تفسير الأحلام لينك تفسير الأحلام لينك
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

تفسير الأحلام لينك تفسير الـورد في المنام



الـورد هـو في المنام رجل فيه شرف، أو قدوم غائب. ومن رأى أنه جنى ورداً نال كرامة ومحبة. ومن التقط وردة بيضاً فإنَّه يقبل امرأة ورعة، وإن التقط وردة حمراء فيقبل امرأة لاهية، ومن شمّ وردة صفراء فإنَّه يقبل امرأة مريضة. والـورد الكثير قُبَل. وقيل: الـورد يدل على امرأة تفارق أو تمـوت، أو تجارة تزول، أو فرح لا يدوم. ومن رأى على رأسه إكليلاً من الـورد وكان عازباً تزوج. ويدل الـورد على طيب الذكر. ودهن الـورد يدل على الذكاء، وصفاء الذهن، والتقرب إلى الناس، ولين الجانب. والـورد يدل على الفرح والسرور. وقيل: أن الـورد قدوم مسافر أو ورود كتاب، والـورد إذا قُطعت شجرته فهـو هم وحزن. وقطف الـورد سرور. وقد يدل الـورد الأصفر على المرض، والأحمر على الجمال والزينة، والأبيض على الدراهم، والأحمر على الدنانير.


ترمز الزهرة أو الـوردة في الحلم إلى الطفل أو المال الشريف. وبالنسبة إلى بعض المفسّرين، قد تشير رؤية الزهرة في المنام إلى تخلّي المرأة عن مـوقعها أو وفاة طفل أو عدم اكتمال صفقة عمل ما أو انتهاء أجـواء الفرح، ومرد ذلك إلى طبيعة الـورد سريعة الزوال، وقال الكرماني الـورد الأحمر على الشجرة يدل على الرياسة والسرور ونفاذ الأمر، والـورد الأصفر على الشجرة يدل على امرأة تاجرة قاضية لحـوائج الناس، والـورد الأبيض على الشجرة يدل على الدولة، وأما ابن سيرين فقال رؤيا الـورد على نـوعين نـوع على شجره ونـوع مقطـوف اما إذا كان على شجره فإنه يدل على الـولد، وإذا كان مقطـوفا دل على الحزن والبكاء.


ومن رأى شيئاً من الزهـور لا يعرف اسمه ولا يعرف ما هـو فإنه يؤول على وجهين، إما رؤية أناس مختلفة الملبـوس لا يعرفهم، وإما وشي منسـوج يكـون فيه ألـوان متعددة، وقيل رؤيا الأزهار الزكية الرائحة من حيث الجملة سـواء كانت صفراء أو غيرها فإنه يؤول بالثناء الحسن خصـوصا لمن شمه، وإذا كانت ليس لها رائحة ربما يكـون هما أو أمرا لا يدوم لصاحب الرؤيا، وربما دام قليلاً، وقيل رؤيا الزهرة الـواحدة إذا كانت حسنة وهي مفردة تؤول بدنياه فمهما رأى فيها من حادث فهـو يؤوب بحياته لقـوله تعالى " زهرة الحياة الدنيا " .

منقـول من مـوسـوعة مـوضـوع 

عن الكاتب

غير معرف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تفسير الأحلام لينك