-->
تفسير الأحلام لينك تفسير الأحلام لينك
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

تفسير الأحلام لينك تفسير رؤيا الرمان في المنام



الرمان في الحلم

هـو في المنام رزق سهل بلا تعب. وإذا كان الرمان حلـواً فهـو مال مجمـوع. وربما دلّت الرمانة على المرأة، وربما كانت كـورة عامرة. والرمانة مال وولد. والرمانة تُفسر بألف درهم أو مائة أو عشرة على قدر حال صاحب الرؤيا. والرمانة تعبر للسلطان بالمدينة، فكسرها فتح المدينة، وقشرها سـورها، وحبها رجالها، وشحمها مالها. ومن أكلٍ قشـور رمانة في منامه برئ من مرضه. والرمانة تفسَّر بالصندوق المقفل. وربما دلّت على بيت النحل. وإن كان حب الرمانة أبيض دلّ على الدراهم، وإن كان أحمر دلّ على الدنانير. وإذا عبرت الرمانة بالمرأة فهي ذات جمال، وإن كانت صحيحة فهي بكر، وإن كانت مكسـورة فهي ثيّب، والرمانة العفنة امرأة عفيفة، والرمانة الحامضة مال حرام، وقيل: هـو هم وغم. ومن باع رمانة فإنَه إنسان قد اختار الدنيا على الآخرة. والرمان المبهم الذي لا يُدرَى أحلـو أم حامض فهـو بمنزلة الحلـو. وشجرة الرمان رجل صاحب دين وهيبة، وشـوكها مانع له من المعاصي والفـواحش، فإن كان سلطاناً غلب السلاطين وإن كان تاجراً زادت تجارته. وقطع شجر الرمان يدل على قطع الرحم، وربما يدل شجر الرمان على فزع. وقيل: الرمان الحلـو رزق حلال بتعب، وحامضه هم ونكد.


تفسير ابن سيرين

من أكل الرمان وكانت حلـوة كان ذلك في سرور وإن كانت حامضة كان في هم وحزن وإن رأى كأنه أكل قشـور الرمان عـوفي من المرض وعصر الرمان وشرب ماشة نفقة الرجل على نفسه.


تفسير حلم رؤيا أكل الرمان للنابلسي

من أكل قشـور رمانة في منامه برئ من مرضه وإذا اكل رمان وكان حلـواً فهـو مال مجمـوع واذا كان حامضاً فهـو مال حرام وقيل هـو هم وغم.


تفسير حلم رؤيا اكل الرمان لابن شاهين

من رأى أنه أكل رماناً حلـواً أو المنقـوع بماء فإنه ينتفع من ماله أو يصيب مالاً وإن كان الرمان حامضاً أصاب حزن ومرض.


تفسيرات أخرى

قيل من رأى كأنه أصاب رمانة حبها أحمر، أصاب ألف دينار وإن كان حبها أبيض، أصاب ألف درهم. وإن كانت حلـوة، كان ذلك في سرور. وإن كانت حامضة كان في هم وحزن. ومن باع رمانة، فإنه رجل قد اختار الدنيا على الآخرة. فإن رأى كأنه أكل قشـور الرمان، عـوفي من المرض.
عصر الرمان وشرب مائه، نفقة الرجل على نفسه.
شجرة الرمان تدل على قطع الرحم.
أما الرمان المبهم الذي لا يدرى حلـو هـو أم حامض، فهـو بمنزلة الحلـو إلا أن يدل كلام صاحب الرؤيا على غير ذلك.

منقـول من مـوسـوعة مـوضـوع 

عن الكاتب

غير معرف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تفسير الأحلام لينك