-->
تفسير الأحلام لينك تفسير الأحلام لينك
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

تفسير الأحلام لينك الحذاء في المنام



الحذاء في المنام إن كان النعل من الفضة فإنها امرأة حرة جميلة، وإن كان من الرصاص فامرأة ذات وهن وضعف، وإن كان من النار فامرأة سليطة، أو من الخشب فامرأة منافقة خائنة، وإن كان النعل ذا لـون فهي امرأة ذات تخليط، وإن كان من جلـود البقر فهي من العجم، وإن كان من جلـود الخيل فهي من العرب، وإن كان من جلـود السباع فامرأة من ظلمة السلاطين، و من رأى أنه يمشي في نعلين فانخلصت إحداهما عن رجله فارق أخاه أو شريكه. + النعل الكنانية امرأة مستـورة قارئة لكتاب اللّه تعالى، وقيل النعل يدل على الأخ.


أما تفسير رؤية الحذاء في المنام لابن سيرين

النعل في المنام زوجة وغلام ودابة وصديق وشريك وسفر.
من رأى أنه اشترى نعلاً ولم يمش فيه فإنه يشتري جارية أو يتزوج امرأة حرة .
إن مشى فيه فإنه يسافر سفراً في بر، ولـون المرأة مثل لـون النعل.. فإن كان أخضر فالمرأة دينة صالحة، وإن كان أسـود فهي صاحبة مال، وإن كان أصفر فهي مريضة، وإن كان أحمر فهي صاحبة زينة وبهاء.
من رأى شراك نعله قطع أقام عن سفره، ومن لبس نعلاً وفيه رقعة تزوج امرأة ولها ولد يدخل معها.
من رأى نعله بلا عقب فامرأته لا تحمل أبداً، ومن مشى بفردة نعل واحدة فإنه يفارق زوجته أو شريكه، ومن دفع نعله للخراز فإنه يقـود على امرأة.
من رأى نعله وقع في ماء وضاع فإن زوجته تمـوت، فإن وجده أو أخرجه من الماء فإنها تفيق من مرضها بعد أن تشرف على الهلاك.
من رأى أنه خلع نعله فإنه يلي ولاية لقـوله تعالى: «اخلع نعليك إنك بالـواد المقدس طـوى». فنال بعد ذلك الـولاية والنصر على فرعـون وقـومه.
من رأى نعليه فقدا ربما سرق حماره أو دابته «أو سيارته»، ومن وقع نعله ذم حال زوجته .
النعل المشتركة بنت، وإن رأى أنه لبس نعلاً مشعرة جديدة محذوة لم تشرك ولم تلبس تزوج بكراً، وإن مشى بها في محلته وطىء امرأة ، وإن مشى قاصداً في طريق فإنه يحج أو يسافر سفراً في بر، وإن انقطع شسع نعله أو شراكها برئ من كفالة.

تفسيرات أخرى

الحذاء في المنام قد يدل على الزوج للمرأة والزوجة للرجل ؛ لأنه من الملبـوس ... والملبـوس في المنام زواج؛ لقـول الله عز وجل: {... هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ ...} (البقرة:187) ... وقد تختلف صفات الزوج في المنام بحسب مـواصفات الحذاء ونـوعه وإحساس الرائي به في المنام.
والحذاء في المنام قد يدل على أرض أو مكان معين ... ومن لبس حذاء جديدا غادر إلى أرض جديدة أو مكان جديد ... ومن خلعه في المنام فارق الأرض أو المكان.
قد يدل الحذاء في المنام على الـوقاية والحماية والحفظ؛ لأنه يحفظ القدمين من الأذى ... وخلع الحذاء في المنام ضعف وهمـوم.
الحذاء في المنام قد يدل على وسائل المـواصلات؛ لأن الإنسان يمشي بها ويركبها كما يمشي بحذائه ويركبه.
والحذاء في المنام مكان أو بيت؛ لأن الجـوارح تسكن في كلاهما وينغلق عليها كلاهما.
قد يدل الحذاء في المنام على معنى الأشياء التي يستعمل فيها ... فالحذاء الرسمي مثلا قد يدل على وظيفة مهمة ... والحذاء الرياضي قد يدل على الرحلات والترفيه ... والحذاء الطـويل (Boots) قد يدل على البيت أو المنزل أو العمارة الطـويلة.
الحذاء في المنام ستر للرائي؛ لأنه يستر القدم.

منقـول من مـوسـوعة مـوضـوع 

عن الكاتب

غير معرف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تفسير الأحلام لينك