"وَأما الطحال فَهُوَ مَال وَقيل دين وَرُبمَا كَانَ قوام الْبدن فَمن رأى فِي ذَلِك مَا يزين أَو يشين فَهُوَ مَنْسُوب لذَلِك وَقَالَ بَعضهم رُؤْيَة الطحالات من جَمِيع الْحَيَوَان مَال فمما يُؤْكَل لَحْمه حَلَال وَمِمَّا لَا يُؤْكَل حرَام
(رُؤْيَة السُّرَّة)
وَأما السُّرَّة فَهِيَ مُعَاملَة الْإِنْسَان وسروره وَزَوجته فَمن رأى بهَا مَا يزين أَو يشين فتأويله فِي ذَلِك
(رُؤْيَة الأضلاع)
وَأما الأضلاع فهم أهل الْبَيْت من النسْوَة فَمن رأى زِيَادَة فِيهَا كَانَت زِيَادَة فِي أهل بَيته وَمن رأى فِيهَا نقصا فضده
(رُؤْيَة الصلب وَالظّهْر)
وَأما الصلب فقوة الْإِنْسَان وَرُبمَا كَانَ ولد قَالَ بَعضهم من رأى أَنه يخرج من صلبه شَيْء فَإِنَّهُ يرْزق لَهُ ولد وَأما الظّهْر فقوة الْإِنْسَان وظهره جاهه وَسَنَده وهلاكه وَفَقره وَكبر سنه ومصيبته فَمن رأى أَنه حمل حملا ثقيلا على ظَهره فَإِنَّهُ ارْتِكَاب خَطَايَا وأوزار وَمن رأى على ظَهره سلْعَة فَإِنَّهُ دين وسلسلة الظّهْر أَوْلَاد وَمن رأى أَن على ظَهره مَيتا فَإِنَّهُ يتكفل بعيال الْمَيِّت وَمن رأى ظَهره عدوه فَإِنَّهُ يَأْمَن غائلته وَأما ظهر الْعَجُوز فإدبار الدُّنْيَا عَنهُ وَمن رأى ظهر عدوه فَإِنَّهُ يَأْمَن غائلته وَأما ظهر الْعَجُوز فإدبار الدُّنْيَا عَنهُ وَمن رأى أَنه مُسْتَند بظهره إِلَى حَائِط فَإِنَّهُ يدل على ارتكابه لصَاحب شَوْكَة وَقيل وُقُوع سفر وَحُصُول مَال وَمن رأى أَو ظَهره انْكَسَرَ فَهُوَ موت رئيسه وَقَالَ بَعضهم من رأى أَنه حدث بظهره مَا يزينه أَن يشينه فيؤول على الجاه وَالْقُوَّة وضده"