-->
تفسير الأحلام لينك تفسير الأحلام لينك
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

تفسير الأحلام لينك أحلام لينك تفسير حلم رؤيـة المال أو النقود في المنام لابن سيرين

تستحوذ المادة في الحياة على جزء عظيم مـن تطلعات الناس، فمعظم الناس يستخدمون تلك الكيفيـة الهامـة في شراء وتلبيـة الاحتياجات اللازمـة في الحياة فالمال هو عصب الحياة الاستثماريـة قديمًا وجديدًا، كما أن المال هو مؤشر النهوض والتقدم في الدولـة والمجتمع فحينما تكون هناك نقود كثيرة فهذا يقصد وجود الصناعات الاستثماريـة والنشاط التحالي في البلد، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤيـة المال أو النقود في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤيـة المال في المنام
تفسير حلم رؤيـة المال في المنام
تفسير حلم رؤيـة المال أو الفلوس في المنام:

يقول ابن سيريـن بأن الدنانير والأموال الورقيـة لها ألوان مغايرة في المنام تدل على تفسيرها، وايضا عددها له اختلاف في التوضيح، فالأموال الورقيـة الحمراء اللون القديمـة الشكل ولكنها غير باليـة أو ممزقـة فإنها لشخص ينتسب الإمام الحنفي في مذهبه وهو مخلص في عبادته، وإن لم يكـن مخلصا فهي تنبيه له.

 ومـن يشاهد في المنام أنه يقوم بحمل أو بأيجاد نقود ورقيه كثيرة فإن ذلك يدل على أنه سوف يعثر على كنز مـن الخير فقد يكون مـن الرزق بالمال أو العافيـة أو العلم، ومـن وجد قطعـة مال ورقيـة واحدة لاغير فو يدل على أن الرائي سينجب ولد حسـن الشكل والوجه والمظهر ويفتخر به، أما مـن ضيع دينارا واحدا أو ورقـة مال واحدة ورقيـة فإنه سيموت له ولد صالح أو أنه يقطع صلاة الفريضـة أو أحد فرائض الديـن مثل مقدرته على فريضـة الحج ولا يؤديها مرة في عمره.

وفي حال صرف للرائي فرد أو أعطاه مال عديد مـن ورق فإنها تفسر بأن الرائي يحمل أمانات كثيرة عليه أن يؤديها أو أنه ترك صلوات كثيرة أو صوم فريضـة رمضان وعليه التوبـة والعدول عـن الذنوب والاستغفار لذنبه، أما مـن فتح يده فوجد دينارا واحدا لا يعرف مصدره فإن الرائي قد خانه فرد أمنه على سره وقد كان يحسبه ثقـة.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤيـة الذهب في المنام.

وعند مشاهدة الفرد أنه يحمل صناديق مـن المال الورقي أو الدنانير أو أكياس ينقلها لبيته وفيها المال أو يدخلها مـن باب المنزل أو يقوم بإخفائها في بيته، فإنه سيرزق مال عديد ينقل إليه مـن ميراث أو مـن حق له أو ملكيـة يربح بها.

أما مـن يشاهد أنه يرغب في مال أو داراهم مـن فرد فإنه يرغب في منه شهادة حق له، وإن دعوة الرائي مـن الفرد أن يرد له ويعطيه ماله فهو يطالبه بالشهادة وإن لم يطلبه فإنه يترقب منه هذا فإن منعها حظر الشهادة لصاحب الحلم، وإن أعطاها للرائي فإنه سيشهد له وإن ضيع فرد المال أو ضيع منها درهما فإنه سينصح شخصا جاهلا ولا يقبل الجاهل بنصيحته.

ومـن ملك عدد خمسـة دراهم وازدادت لعشرة فإنه سيتضاعف ماله ورزقه، أما مـن كان لديه عشرة ونقصت لخمسـة فهي ندرة وفقدان في ماله ويقال بأنها تدل على الأحاديث والأقاويل وتواتر الأشياء وتتابعها، فمـن أعطاه فرد في منامه سرة مال أو كيس به مبلغ مالي فإنه يستودعه سرا، وقد دلت الدراهم أو القطع النقديـة المعدنيـة الباليـة الكثيرة على خطاب رديئ وصعب والجياد خطاب حسن.

وفي حال يشاهد الفرد أنه في جسمه أو لديه في جيبه أو مقر ما درهما منقوشا عليه لفظ الجلالـة أو الشهادة، فهو دال على وقع مـن حوله، فمـن كان كأنه يدوس درهما منقوشا فهو يضع شيئا به أوضح الله في مقر لا يجوز له هذا فعليه البحث عنه ونقله مثل وضع شيء فوق كتاب الله أو وضع قاذورات فوق آيات قرآنيـة أو رميها في مقر، ومـن حصل على درهم منقوص الطرف أو مكسور منه فإنه سيضربه آخرون أو يسجـن ويعذب.

أما في رؤيا مـن يضرب الدراهم في بعضها ليصدر صوتا أو مـن فرحته بها فإنه سيقول خطاب فيه الشعر أو سيجد سبيله في العلم والاجتهاد، أما مـن وضع درهم منقوش به لفظ الجلالـة في موضع قذر أو تحت قدمه في حلمه فإنه سيرتد عـن دينه أو يقوم بالتحضير لتصرُّف أحد الكبائر وعليه تقوى الله والبصر في أعماله، وعليه أن يعمل ينفق بعضا مـن ماله في طريق الله.

إن رأى صاحب البصيرة في منامه إن الراحل يدفع مال فيدل على الخير وصعود الرزق وسعـة المال، أما إذا رأى صاحب البصيرة في المنام إن الراحل يأخذ مال يدل هذا على حدوث إشكاليـة يحدث فيها صاحب البصيرة وعليه الانتباه والانتباه.

عن الكاتب

غير معرف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تفسير الأحلام لينك