-->
تفسير الأحلام لينك تفسير الأحلام لينك
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

تفسير الأحلام لينك أحلام لينك تفسير حلم رؤيـة السيف في المنام لابن سيرين

تعتبر السيوف مـن أعظم الأسلحـة المتواجدة منذ القدم إلى وقتنا ذلك وتحديداً نحو العرب وحتى قبل أن يجيء الإسلام وينتشر، فلم يكـن مجرد وسيلـة للحرب والطعـن لكـن كان سكيناً ورفيقاً وونيساً، وقد كان يعد باعتبار الحكم بيـن الناس بحيث أطلق عليه كثيريـن اسم قاضي القتال وإضافـة لكونه أكثر أهميـة وسيلـة كان يحملها الرجل فقد قد كانت تمنحه كثيراً مـن الوقار والهيبـة، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤيـة السيف في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤيـة السيف في المنام
تفسير حلم رؤيـة السيف 
تفسير حلم رؤيـة السيف في المنام:

أوضح ابن سيريـن شرح مشاهدة السيف في المنام فقال مـن يشاهد في منامه أنه يقلد السيف فهذا دليل على أنه سوف يضطلع بـ منصباً أو يأخذ أمانـة فالسيف في المنام يدل على الملك أو السلطان، ومـن يشاهد في الحلم أنه يأخذ سيف ويجره على الأرض فسوف تضعف هيبته في حكم ولايته، ومـن يشاهد في المنام أن السيوف انقطعت فهذا دليل على عزل الرائي مـن منصبه.

مشاهدة السيف فيما يتعلق للرجل أنها تدل على مناعـة الرجل، كما تدل على الصدق الصاحب لصاحبه وقد فسر ابن سيريـن بصيرة السيف فيما يتعلق للمرأة أنه رجل يحميها ويمنع عنها الخطر، حيث أنه نموزج مـن نمازج الأمان والسيف في الحلم يدل على التوفيق والنصر, كما يدل على التميز والتوفيق في حياة صاحب الحلم.

ومـن يشاهد في حلمه أن السيوف مزخرفـة ومزينـة فهذا دليل على حُسـن الولايـة والملك، ومـن يشاهد في منامه أن قرينته قد ناولته السيف أو هو ناولها ذلك السيف فهذا دليل على أنهم سوف ينجبان ولداً ذكراً، ومـن يشاهد في حلمه ان قرينته قد أخذت السيف في غمده مـن قرينها فهذا دليل على انها سوف تنجب فتاة.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤيـة اطلاق الرصاص في المنام.

مـن يشاهد في حلمه أن قرينته قد ناولت السيف في غمدة لزوجها فهذا دليل على أنه سوف ينجب ولد، ومـن يشاهد في المنام أنه يحمل أربع سيوف وكانوا مختلفيـن في الصنع فمنهم مـن كان مصنوع مـن الحديد والأخر مصنوع مـن الرصاص والثالث مصنوع مـن الصفر والرابع مصنوع مـن الخشب فسوف يرزقه الله عز وجل بالأبناء.

وبصيرة السيف المصنوع مـن الحديد يدل على الولد الشديد الشجاع, والسيف المصنوع مـن الصفر في الحلم فهذا دليل على أن ذلك الولد يكون غنياً ومرزوقاً وسوف يرزق برزق عظيم، أما عـن بصيرة السيف الرصاص في المنام فهذا دليل على أن ذلك الولد مخنث أما السيف الخشب في الحلم فهذا دليل على أن ذلك الولد سيكون منافقاً.

بصيرة السيف فيما يتعلق للمرأة المتزوجـة إنه يعبر عـن مسائل كثيرة ومـن أكثر أهميـة تل المسائل أنها نموزج للعزة والأمان، وتحدث العلماء أن السيف في منام المتزوجـة يدل على الأبن والزوج والمرأة، إذا رأت المتزوجـة في منامها أن قرينها يهديها السيف فسوف يرزقها الله عز وجل بحمل وسوف يكون الوليد ذكراً.

مشاهدة السيف في المنام للعزباء أنها تدل على علامـة خير حيث أن السيف في منامها يدل على العلو والتوفيق في كل شؤون حياتها سواء قد كانت الحياة العمليـة أو الحياة العلميـة، وهناك توضيح عربيـة قديمـة عـن بصيرة السيف للعزباء فقالوا ان السيف يرمز للعفـة والشرف والأخلاق الحميدة.

إذا رأت بنت عزباء في منامها أن في يدها سيفاً فهذا دليل على أنها سوف تنال العزة والشرف بيـن الناس وسوف تتكاثر محبـة بينهم، كما فسر ابن سيريـن أن السيف في منام العزباء يدل على الرجل الصادق والمحب، وإذا رأت العزباء في حلمها أنها تنام وبجوارها سيف فهذا دليل على قرينها مـن والي أو صاحب شأن أو رجل ذو مكانـة مرموقـة في المجتمع.

عن الكاتب

غير معرف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تفسير الأحلام لينك