-->
تفسير الأحلام لينك تفسير الأحلام لينك
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

تفسير الأحلام لينك أحلام لينك تفسير رؤيـة الكلب في المنام

الكلب في المنام :

تفسير حلم الكلب في المنام
الكلب في المنام
يحتاج المفسر في علم تفسير الاحلام والرؤى إلى معرفـة تفاصيل اكتر عـن الحلم ، حتى يستطيع تفسير هذا الحلم بشكل صحيح ، وفي مقالنا اليوم سوف نتحدث عـن تفسير حلم الكلب ، وماذا تعنى رؤيـة الكلام في الحلم ، ومـن المعروف انه تختلف تأويل الحلم تبعا لأحداث الحلم ، فمثلا يختلف تفسير حلم الكلب مـن رجل لامرأة ، وايضا حسب نوع الكلب الموجود في الحلم هل هو ذكر أم انثى ؟ وايضا يختلف التفسير حسب لون الكلب الذي رأه الحالم في منامه ، وقد يرتبط هذا الحلم بالحالـة النفسيـة لدى الحالم ، وبالنسبـة لتفسير حلم الكلب فبعض المفسريـن يستدلون ويرتكزون على كراهيـة الاستعانـة بالكلاب إلا في مجالي الحراسـة والعمل  ،  وفي هذا المقال سوف اقوم بتوضيح معاني هذه الاحلام وسأستند في تفسيراتي على تفسيرات أئمـة التفسير مثل ابــن سيرين والنابلسي وابــن شاهيـن وبعض اجتهادات مفسري العصر الحديث .

تفسير حلم الكلب لابــن سيريـن :

قد تعددت تفسيرات كثيرة لابــن سيريـن عـن حلم الكلاب في كتابه الشهير في تفسير الاحلام وذلك يرجع إلى تفاصيل كل حلم .

مساوئ رؤيـة الكلب في المنام لابــن سيريـن :

اشار شيخ ابــن سيريـن ان الكلام في المنام ترمز إلى عدو ظالم ويشير للأعداء بشكل عام ، وايضا تشير رؤيـة الكلب في المنام على المرض والموت .
إذا رأى الشخص في حلمه ان كلب يمزق ملابسه ، فهذا معناه انه يوجد شخص آخر يتحدث عـن الحالم بالنميمـة ويتكلم كثيرا فيه عرضه .
إذا رأى الحالم ان كلاب تجري ورائه فهذا يشير إلى الاعمال السيئة التي يقوم بها هذا الشخص وتشير إلى ذنوبه وسيئاته ، فإذا استطاعت الكلاب التي تجري وراء الحالم مـن الامساك به ، فهذا يدل على ان هذا الشخص الذي منهمر في خطاياه أعدائه يخططون له ويتربصون به وسيتمكنون مـن الايقاع به في المشاكل والازمات .
أما سماع نباح الكلب (صوت الكلب) في المنام فهذه يشير إلى رجل يتصف بالطغيان والجشاعـة والافتراء .
أنثى الكلب في الحلم تعبر عـن المرأة الدنيئة السيئة .
إذا رأى الحالم ان انثى الكلب قد عضته فهذا يشير إلى اصابه الحالم بمكروه .

محاسـن رؤيـة الكلب في المنام لابــن سيريـن :

إذا رأى الحالم انه يأكل مـن لحم الكلب فهذا يشير إلى انه سوف ينتصر على اعدائه وسيحوز على مال منه .
أما إذا حلم الشخص انه يلعب مع الكلب في منامه فيقول البعض ان هذا يشير إلى الفرح والرخاء والنعيم .
يشير الجرو (ابــن الكلب) في المنام إلى الابــن المحبوب الذي يفضله مـن حوله عـن باقي اقرنائه .
وقد يختلف تفسير رؤيـة الجرو في المنام وفقا للون هذا الجرو ، فالجرو الاسود يشير إلى ابــن سينال كارزما القيادة والسيادة ، أما رؤيـة جرو ابيض اللون في الحلم فهي تشير إلى الابــن المتديـن والعارف بدينه .

تفسير رؤيـة الكلب للعزباء :

يتوقف تفسير حلم الكلب منام البنت العزباء على لون الكلب التي تراه في الحلم ، فالكلب ذو اللون البني في منام الزباء يرمز للحسد ، أما الكلب الاسود فهو يرمز إلى انه يوجد في حياتها شخص سيء ولكنه يملك السيادة عليها ، هذا بعكس إذا رأت البنت كلب أبيض اللون في منامها ، فالكلب الابيض في منام العزباء يشير إلى شخص طيب وهي تشعر بالأمان والسعادة معه ويكون جدير بالثقـة .

تفسير رؤيـة الكلب في المنام للمتزوجـة :

يشير رؤيـة الكلاب في منام المتزوجـة إلى وجود أشخاص سيئون يريدون اهتزاز استقرار حياتها الاسريـة والشخصيـة ، ويحاولون بنميمتهم ان يصطنعوا المشاكل لها وايضا تقديم الضرر في مال أو تجارة زوجها ، فيجب عليها ان تنتبه لهؤلاء الاشخاص جيدا ، حتى تعيش حياة سعيدة .

تفسير رؤيـة الكلب في منام الحامل :

يشير رؤيـة الكلب في منام المرأة الحامل إلى الحقد والحسد ، وان اناس آخريـن مستائيـن منها ويحسدونها على هذا الحمل ، ويكرهون الخير لها ، فيجب عليها ان تنتبه لهؤلاء الاشخاص جيدا حتى تتقي شرهم وسوئهم .

تفسير رؤيـة الكلب للمطلقـة والارملـة :

يشير رؤيـة الكلب في منام المرأة مطلقـة إلى طليقها ، أما رؤيـة الكلب في منام المرأة الارملـة (أي التي مات زوجها) فهو يشير إلى طمع أحد الاشخاص في مالها ، وقد يتمثل في رجل يريد الزواج منها مـن أجل الحصول على مالها .
تفسير رؤيـة الكلاب في المنام لابــن سيرين
تفسير رؤيـة الكلاب في الحلم

تفسير رؤيـة الكلاب في المنام وفقا للتحليل النفسي :

يشير سماع نباح الكلب في المنام إلى اضرابات نفسيـة يعيش فيها الحالم ، وانه يعيش فترة تساؤلات واختلال نفسي واضرابات في الحالـة النفسيـة .
قد يرمز الكلب لدى البعض إلى بعض الصفات التي يمتاز بها الكلب كالوفاء والاخلاص والشراسـة .
وايضا قد تشير رؤيـة الكلاب في المنام إلى موهبـة يمتلكها الشخص الحالم ، وإذا رأى انه يطعم هذه الكلام فهذا يشير إلى اهتمامه بهذه الموهبـة وعمله على تنميتها .
ممكـن الممكـن ان نحلم بكلب يأكل ثعبان ، فهذا يشير إلى انه يوجد صديق وفي يقوم بتقديم الموعظـة وابداء النصيحـة ومنع اتخاذ القرار الخاطئ ، فيجب على الحالم ان يحافظ على هذا الصديق .
رؤيـة مرض الكلب في المنام تشير إلى اهمال صاحب الحلم بالصداقـة ، وان لديه احد الاصدقاء الاوفياء لكنه غير مهتم به ولا يبادله هذا الوفاء ، فيجب عليه ان يحافظ على اصدقائه الاوفياء .
وقد تشير رؤيـة كوت الكلب إلى خسارة صديق وفي ، وهذا بالطبع يمثل خسارة كبيرة .
إذا رأى صاحب الرؤيا كلب وعدة جروات فهذا يشير إلى قدرة هذا الشخص على تحمل المسئوليـة وحبه لمساعدة الاخريـن .
وشراء الكلاب في الحلم تعني محاولـة الحالم في الحصول على مزيد مـن الاصدقاء ولكـن بطريقـة غير مشروعـة وهي عـن طريق المجاملات .
وايضا قد تعبر رؤيـة شراء الكلاب في المنام إلى احتياج الشخص لأصدقاء أو احتياجه لشريك له في حياته .
أما إذا رأى الحالم انه يقوم بإيذاء الكلب أو قتله ، فهذا يعنى ان الحالم لا يثق في أحد اصدقائه أو ان هذا الصديق لم يقم بنصيحته بالشكل المرجو منه .
إذا رأى الحالم ان كلب قام بعضه في المنام فهذا يعني ان الحالم لم يقدر على اتخاذ قرار سليم ، أما إذا رأى الحالم ان كلب قد عض شخص آخر فهذا يعني انه غير وفي لأحد اصدقاء أو انه قام بخداع أحد الاصدقاء .

خلاصـة القول :

ان رؤيـة الكلب في المنام تختلف مـن رجل لامرأة وايضا يختلف التفسير مـن امرأة حامل لمتزوجـة لعزباء ، وايضا يختلف التأويل تبعا نوع الكلب في الحلم وايضا وفقا للون الكلب الموجود في الحلم ، حيث ان رؤيـة اكل لحم الكلب تشير إلى الانتصار على الاعداء ، ورؤيـة الكلب يمزق ملابس الحالم تعني وجود اشخاص في حياة هذا الشخص يمشون ورائه بالنميمـة والغيبـة ، فعليه ان ينتبه لهم جيدا .

والله أعلى وأعلم

 ( يمكنك كتابـة حلمك في التعليقات في الاسفل ، وسوف يتم تفسيره في أقرب وقت)







عن الكاتب

غير معرف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تفسير الأحلام لينك