-->
تفسير الأحلام لينك تفسير الأحلام لينك
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

تفسير الأحلام لينك أحلام لينك تفسير رؤيه سيدنا ابراهيم في المنام


تفسير رؤيه سيدنا ابراهيم في المنام

تفسير رؤيـة نبي الله ابراهيم في المنام

تدل رؤيتـة نبي الله ابراهيم عليه السلام في المنام على الخير والبركـة، والعبادة والسيادة، والرزق والإيثار، والاهتمام بالذريـة الصالحـة، والأمر بالمعروف والنهي عـن المنكر، والعلم والهدى، وهجر الأهل والأقارب في سبيل طاعـة الله تعالى , كما تدل رؤيته أيضاً الوالد المشفق، وإن إبراهيم عليه السلام أبو الإسلام وهو الذي سمانا مسلمين.

وربما دلت رؤيته على الوقوع في الشدائد والسلامـة منها، كما قد تدل رؤيته على ما يرجوه مـن الخير، أو على التشريع، أو المحافظـة على الخير، وهجر إخوان السوء وإن رأى إنسان أنه لمسه دل ذلك على محبـة الله تعالى، كما تدل رؤيته على الحج .

وإن رأت المرأة إبراهيم عليه السلام في منامها، فتجري شدة على بعض أولادها لكـن الله تعالى يسلمه منها، ومـن صار في منامه إبراهيم عليه السلام دل ذلك على البلاء مـن الأعداء لكنه يتنصر. وربما تولى ولايـة أو إمامه ويكون عدلاً فيها، أو يرزق بعد يأس. وربما قدمت عليه رسل الأكابر بالبشارة.

ومـن رأى في المنام نبي الله إبراهيم عليه السلام فإنه ينتصر على أعدائه، أو يحصل على زوجـة مؤمنـة أو يتعرض لشدة وضيق مـن ملك ثم ينجو مـن ذلك، ومـن رآه يدعوه إليه فأجابه بالتلبيـة وأسرع إليه ارتفعت منزلته، لمـن رآه قد ناداه فلم يجبه أو رآه يتهدده أو يتوعد أو رآه عبوساً فقد يكون متخلفاً عـن الحج مع توفر الإمكانيـة إليه، أو يكون تاركاً للصلاة أو طاعناً على الإمام أو منافقاً، وإن رآه كافراً أسلم أو مذنباً تاب أو كان تاركاً للصلاة عاد إليها، ومـن تحول إلى صورة إبراهيم عليه السلام أو لبث ثوبه أصابته بلوى.

عن الكاتب

غير معرف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تفسير الأحلام لينك