-->
تفسير الأحلام لينك تفسير الأحلام لينك
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

تفسير الأحلام لينك أحلام لينك تفسير حلم المطر - الامطار في المنام للعزباء والمتزوجـة والحامل

المطر في المنام : 

تفسير حلم سقوط الامطار الغزيرة أو الخفيفـة في المنام للعزباء والمتزوجـة
سقوط الامطار في الحلم

مـن المعروف لدى الجميع ان المطر خير ورزق ، وبالطبع فهو كذلك في الحلم ، حيث ان أغلب كبار المفسريـن اتفقوا على ان رؤيـة المطر في المنام تشير إلى الخير والرزق .
وفي هذا المقال سيكون حديثنا عـن حلم المطر وسنوضح معنى نزول المطر في فصل الصيف ، وأيضا سنوضح معنى حلم سقوط المطر الخفيف ، وايضا معنى المطر الغزير للفتاة العزباء وللمتزوجـة وللحامل ، وسنهتدي في تفسيراتنا لكبار المفسريـن مثل ابــن سيرين والنابلسي وابــن شاهيـن . 

تفسير حلم المطر للعزباء :

إذا رأت البنت العزباء امطار خفيفـة في منامها ، فهذا يشير إلى سعادة ستعيشها نتيجـة كلام جيد ستسمعه في الوقت القريب .
والمطر في حلم البنت العزباء في الاغلب يشير إلى خير وسعادة وفرح ، فهو قد يشير إلى حب جديد وعلاقـة حسنـة بشخص يمتاز بالصفات الجميلـة ، وهذا الشخص يتقـن في عمله وفي حبه .
وإذا رأت العزباء مطرا شديدا ، فهو يشير إلى حبها الكبير لشخص معيـن .
أما رؤيـة العزباء المطر في الحلم ولكـن إذا كان يصاحب هذه الامطار رعد وبرق ، فهذا يشير إلى الخوف والرغبـة في الخروج مـن المشاكل والعقبات .



اقرأ ايضا : تفسير حلم السقوط مـن مكان عالي

تفسير حلم المطر للحامل :

رؤيـة المطر في حلم الحامل لهو شيء جيد وحسـن ، فالمطر في منام الحامل خير لها ولجنينها .
فإذا رأت الحامل المطر في المنام فهذا يشير إلى سهولـة الولادة ، وايضا قد يشير إلى نوع المولود بـأنه سيكون ذكر ، وان هذا المولود سيكون باراً بوالديه وسوف يتصف بالكرم .
والامطار في حلم المرأة الحامل خير كثير ورزق وعلامـة لتحقيق الامنيات .

تفسير حلم المطر للمتزوجـة :

المطر في الحلم للمرأة المتزوجـة يدل على خير والسعادة والرزق .
وإذا رأت المتزوجـة أمطارا تتساقط في الحلم فهذا قد يكون بشرى سعيدة لها وتتمثل في رزقها بحمل جديد .
وايضا قد يكون رؤيـة المطر في منام المتزوجـة يشير إلى شفاء زوجها إذا كان مريض .
وقد يكون رؤيـة نزول المطر في الحلم يشير إلى دعاء مستجاب لهذه المرأة .

Interpretation of the dream of falling rain for married and married
سقوط الامطار الخفيفـة أو الغزيرة في الحلم

ما معنى المطر الخفيف في الحلم ؟

تشير الامطار الخفيفـة في المنام إلى عبارات وكلمات جميلـة وحسنـة يسمعها الحالم مـن شخص يحبه .
وقد يشير هذه الامطار الخفيفـة إلى فرج ورزق ، وقد يمثل دعاء مستجاب .
ايضا قد يكون سقوط الامطار الخفيفـة بشرى لحمل جديد للمرأة المتزوجـة ، وقد يكون زواج أو خطوبـة للبنت العزباء .

ما معنى وقوف شخص تحت الامطار وسقوط المطر عليه ؟

إذا رأى الحالم انه يقف تحت المطر ، والامطار تتساقط عليه فهذا يدل على الخير لهذا الشخص ، ويتمثل هذا الخير في أكثر مـن شيء ، مثل رزقه بمولود جديد وقد يكون هذا المولود ولداً ، أو يتزوج مـن امرأة صالحـة حسنـة السمعـة .
أما إذا رأى الحالم ان الامطار سقطت ولكـن أدت إلى وقوع اضرار للاراضي والطرق ، فهذا يشير إلى عقبات ومشاكل ستحدث في القريب العاجل .

المطر الخفيف والغزير :

مـن المعروف ان المطر هو رمز الخير والنماء وايضا فهو يرمز إلى تحرير المشاعر الداخليـة مـن كبتها مـن سكينتها ، فإذا كان المطر خفيفا فهو يشير إلى انك بحاجـة ملحـة إلى للابتعاد عـن التفكير المستمر والابتعاد عـن المشاكل والاستمتاع بحياة هادئة ، أو انه قد يبشر بأنك على أبوب مـن خوض تجربـة تمتاز براحـة البال والهدوء والابتعاد عـن المشاكل .
أما إذا كان المطر غزير ويشبه العاصفـة فهذا كنايـة عـن الهموم والاحزان والتي ينشغل بالك بهم كثيرا ، وقد تكون هذه الحالـة السيئة نتيجـة فقدان حبيب أو الابتعاد عـن صديق وفي .
وقد ترى في المنام سقوط أمطار غزيرة والطريق ملئ المياه والطيـن مما يصعب المشي فيه ، فهذا ينعكس على الحياة الواقعـة بوجود بعض المواقف في الحياة اليوميـة التي يصعب مواجهتها والتغلب عليها .

دخول مياه الامطار المنزل :

قد يرى الانسان انه توجد امطار غزيرة وكثيرة ونتيجـة لهذه الامطار التي تتساقط بكثرة قد تدخل هذه المياه داخل منزله ، فعذا يفسر بأنه توجد غيرات جديدة تطرأ على حياتك فبالطبع تراودك شعور بعدم الامان والقلق اذاء هذه التغيرات التي قد تحدث في حياتك الشخصيـة أو الاسريـة أو الماليـة .

سقوط الامطار وسقى الزرع :

إذا رأى الحالم سقوط الامطار ونتيجـة لسقوط هذه الامطار قد تحسـن شكل الطرق وقامت مياه الامطار بتنظيف الطرق وايضا هذه الامطار قد روت الزرع فهذه يشير إلى تخلصك مـن بعض المشاكل والهموم والافكار التي تشغل تفكيرك وبالك والتي تقلق راحتك وتجعلك تعيش حالـة اضطراب وقلق وخوف .
وإذا رأى الحالم انه مسح وجهه أو يديه بماء المطر فهذا يشير إلى آمنه مـن الخوف .
وإذا رأى شخص ان امطار تسقط مـن السماء ولكـن ليست مياه ، أى ان الامطار التي تتساقط ليس عبارة عـن قطرات مـن المياة ، فإذا كان الشيء الذي يتساقط شيء محمود فهذا يرمز إلى الخير والنماء ، أما إذا كان الشيء الذي يسقط مـن السماء منبوز فهو يشير إلى السوء والبلاء .

سقوط الامطار وانهيار المنزل :

قد يرى الحالم انه قد سقطت امطار غزيرة وكثيرة وادت إلى هدم وسقوط منزله حيث انه لم يستطع مقاومـة قوة الامطار وجرف مياهه أو انها ايضا قد اطاحت بأحد اعراضه ، فهذا الحلم يعني ان هذا الشخص قد سقطت أحد اهدافه في الحياة أو تنازل عـن أحد صفاته الجميلـة التي كان يتصف بها ، أو ان حياته سوف تتغير بشكل كبير .

تفسير جعفر الصادق لسقوط الامطار :

قد فسر الامام جعفر الصادق سقوط الامطار إلى تفسيرات قد تشير بعضها للخير والنماء بينما تشير البعض الاخر للسوء والشر ، حيث قال ان رؤيـة الامطار في المنام تؤول إلى إثنى عشر وجها وهم : ( رحمـة وبركـة وبركـة واستغاثـة ومرض وبلاء وحرب وسفك دم وفتنـة وقحط وايمان وكفر وكذب ) .

تفسير دانيال لسقوط الامطار :

يقول دانيال ان رؤيـة سقوط الامطار تفسر بالرحمـة والخير والمغفرة لقوله سبحانه وتعالى "وهو الذي ينزل الغيث مـن بعد ما قنطوا وينشر رحمته " صدق الله العظيم ، والمقصود بالغيث هنا هو المطر ، فإذا كان سقوط المطر في وقت أو في وقت يفضل الناس فهو يرمز للخير ، أما إذا كان سقوطه في وقت غير مناسب أو سقط واضر بالناس أو بالممتلكات فقد يرمز في هذه الحالـة بالمرض والفساد .


خلاصـة القول :

ان رؤيـة الامطار تتساقد في المنام سواء كانت هذه الامطار خفيفـة أو أمطار غزيرة ، فهي في الاغلب ترمز إلى السعادة والفرح ، وتشير أيضا إلى الرزق الوفير والفرج ، وللعزباء تبشر بقدوم خاطب أو زواجها قريبا ، ويشير المطر في الحلم أيضا إلى الفرج والحمل للمتزوجـة .

 
  ( يمكنك كتابـة حلمك في التعليقات في الاسفل ، وسوف يتم تفسيره في أقرب وقت)


عن الكاتب

غير معرف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تفسير الأحلام لينك