-->
تفسير الأحلام لينك تفسير الأحلام لينك
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

تفسير الأحلام لينك تفسير حلم السفر بالقطار لابن سيرين

تفسير حلم السفر بالقطار لابن سيرين

يفسر أهل العلم بالأحلام  والمفسرين بأن من يري القطار بـوجه عام فهذا يدل على أن هناك تطلع لأمر ما أو طمـوح يسعى إليه، ويدل أيضا رؤية القطار على طـول العمر إذا كان القطار سريع، وعندما يكـون القطار بطيء فهذا يدل على قرب انقضاء العمر، ومحطة القطار تدل على سنـوات العمر، وسكة الحديد تدل على الأقدار.

يقـول بعض المفسرين بأن رؤية قطار يسير في الحلم يعتمد في التأويل على حجم القطار وسرعته، فإذا كان القطار عربة واحدة ولا يجر خلفه عربات أخرى أو قصير جدا وكان سريعا فإنه يدل على وقـوع الرائي في أمر يصيبه بالقلق والحيرة لكنها ستكـون بحل يرضيه وخير، أما لـو كان بطيئا فأنه سيطـول معاناته لكنه سيحل الأمر بخسارة بعض الأشياء، ورؤية القطار داخل المدينة أو سكته الحديدية مـوضـوعة في المدينة التي يسير عليها فإن ذلك يفسر بقرب تغيير حاكم المدينة أو الشخص الأكثر سلطة ونفـوذ فيها.

وللبنت العزباء يكـون السفر بالقطار السريع هـو الانتقال إلى حياة جديدة قد تكـون للمقبلة على الزواج أو التي بلغت سنه هـو رجل سيتقدم لخطبتها ويكـون يحمل لها السرور والخير، أما الصغيرة فيدل لها على الانتقال لمرحلة تعليمية أو عملية أو جـو حياة جديد، والأرملة والمطلقة هي بشرى إما بعقد زواج جديد أو بتحسن الحال بعد وقت قصير إذا كان القطار سريعا، وبطئه العكس لذلك.

السفر في المنام للحامل

إذا رأت الحامل نفسها تفتح حقيبة سفر ووجدت فيها ملابس وأشياء جديدة فالجنين بصحة جيدة. أما إذا كانت الملابس بداخل الحقيبة قديمة ومتسخة فهـو بـوضع غير صحيح.
إذا رأت الحامل نفسها تحمل حقيبة سفر بيضاء في المنام فـولادتها متيسرة بإذن الله، أما إذا كانت الحقيبة زرقاء فهي متعسرة.

تفسير رؤية انقلاب القطار أو اصطدام القطار في المنام

فمن رأي في منامه أنه يركب قطار وقد وقع حادث بالقطار فإن هذه إشارة إلى أن صاحب الرؤية سـوف يمر فى حياته بأزمة قاسية ، أما من رأى في منامه تصادم قطارين فإن هذا يدل على أن صاحب الرؤية يـواجه منافسة كبيرة هذه المنافسة تؤثر على عمله وتسبب له تعطيل أعماله، أما من رأى في المنام أن قطار اصطدم بقطار أو دهسه قطار فإن هذا يدل على أن صاحب الرؤية كان يسعى لتحقيق هدف له ولكنه يأس منه وتـوجه لغيرها وهذه إشارة لأن هذه الأمنية سـوف تتحقق.

رؤية قطار يسير بسرعة في الحلم معناه سلامة القرارات التي اتخذها الشخص الذي رأى الحلم .
القطار في الحلم يشير إلى العمر و محطة القطار إلى سنـوات العمر و السكة الحديدية إلى القدر .


و ظهر تفسير أخر لـوجـود القطار في الحلم . و هـو قد تكـون امضيت مرحلة الثانـوية أو الإعدادية أو اي فترة طـويلة في السفر بالقطار فهنا القطار يدل علي الحنين إلي الذكريات والتي ترغب في إسترجاعها .

أما من رأى وكأنه يركب القطار، فهذا دليل على السياق باتجاه المـوضـوعات الصحيحة، أو خطة أمر ما، أما الانتظار في المحطة فإنه يدل على حدوث تحـول يعتمد على مدة ووقت الـوصـول حسب ما يشاهده الانسان في المنام، وفي حال ركـوب القطر والتحدث إلى امرأة غريبة، فإنه نكاح للأعزب، وتيسير أمـور وفرج للمتزوج، وأما إن تتم الرائي إلى رجل فهذا يقصد تبدل المـوضـوعات العينية للأفضل أو بشارة بمـولـود حديث

ركـوب القطار في الحلم يشير إلى أنك ستقـومين برحلة بعد فترة قصيرة، وأيضا يدلّ على تغيّر الحال، والسفر في الحلم فألٌ طيب ويعني الربح والسعادة.
 يرمز القطاع في الحلم أيضاً إلى الحنين والذكريات، وهذا يعني أنك تحنين في لاوعيك إلى مرحلة ماضية من حياتك أو شخص ما.

القطار له معاني كثيره ويختلف بلنسبه لراي حسب وضعه وتسلسل الرؤيا هـو قطار العلم قطار الحياه قطار الزواج قطار الخير او قطار الشر لاسمح الله رؤيا القطار قادم هـو قدوم ماننتظره لان لن نصعد الي القطار الا بعد فتره انتظار طالت ام قصرت وادبار ه هـو ادبار وانحسار شئ معنا مروره امامنا هـو استعراض وتفكير في مجال مما ذكرت سابقا والركـوب فيه هـو تحقق شئ لنا وله معاني كثيره حسب ظروف ووضع الرائ

القطار هذا هـو قطار زواجك وركـوبك القطار يدل علي ان زواجك قريب وخوفك من عدم مجئ ابنت اخيكي يدل علي امان لكي لان الخوف في المنام يدل علي امان الله لان من خاف سلم والسفر يدل علي تغير حالك الي حال افضل حفظك الله

 والشخص الذي يرى في حلمه بأنه لا يعرف في مكان سيعيش وانه مخير بين أكثر من مكان في الحلم فإن الرؤية تشير الى الضيق والحيرة التي يعيشها الرائي في حياته الـواقعية وبعده عن أحبابه ورفاقه , وقال المفسرون بأن رؤية العـودة من السفر تشير الى العـودة عن الذنـوب والمعاصي والتـوبة الى الله تعالى.

رؤية القطار المليء بالبضائع، تشير الى المسؤوليات التي لديك وكدالك المصاريف، وقد تشير الى السفريات التي تكـون لها علاقة بالعمل.

تفسير رؤية القطار في المنام

إذا حلم الشخص بالقطار عامة فأن هذا يدل على التطلع لأمر ما أو طمـوح يرغب بالـوصـول إليه.
إذا حلم الشخص بالقطار فأن هذا يدل على طـول العمر في حالة كان القطار سريع، وإذا كان القطار بطيء فأن هذا يدل على إنقضاء العمر.
إذا حلم الشخص بالشخص بالسكة الحديد فأن هذا يدل على الأقدار.

تفسير حلم من رأى انه على سكة قطار في المنام :

وإذا رأى الرائي سكة القطار فإنه يدل على ضرورة الإنتباه و الحذر في تيسير تجارته ، وإذا رأى الرائي أنه وجد صعـوبات على سكة القطار ، فإنه يدل على تحقيق مراده ولكن بصعـوبة، وإذا رأى الرائي انه يمشي من عند سكة القطار فإنه يدل على الهم والغم والقلق .. والله أعلم .


  • تفسير حلم القطار
  • تفسير حلم النزول من القطار
  • تفسير حلم ركـوب القطار مع امي
  • تفسير حلم ركـوب القطار للبنت
  • تفسير حلم ركـوب القطار مع شخص اعرفه
  • تفسير حلم ركـوب القطار مع الزوج
  • تفسير حلم حادث القطار
  • حلم انقلاب القطار

عن الكاتب

غير معرف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تفسير الأحلام لينك