-->
تفسير الأحلام لينك تفسير الأحلام لينك
تفسير أحلام

آخر الأخبار

تفسير أحلام
تفسير أحلام
جاري التحميل ...
تفسير أحلام

تفسير الأحلام لينك تفسير حلم رؤية الظلام والعتمة في المنام لابن سيرين

النـور هـو احد النعم التي أنعم الله سبحانه وتعالى بها على عباده حيث يكـون السبب عدم تـواجد النـور في ظهـور الظلام والعتمة والتي لا يمكنه ان يشاهد الانسان فيهما، كما هـو معلـوم فان عدم تـواجد اي مصدر ضـوئي يقصد ظهـور الظلام فعند عدم حضـور الشمس يجيء الليل وعند اطفاء النـور يسـود الظلام في المقر المتـواجد فيه الانسان، ارتبط مـوضـوع الظلام بكثير من الخرافات والقصص حيث كان إشارة على الرهاب، واليـوم سـوف نقدم لكم ما هـو معنى وتفسير حلم رؤية الظلام والعتمة في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية الليل او المنطقة المظلمة في المنام
تفسير حلم رؤية الظلام 
تفسير حلم رؤية الظلام في المنام:

يقـول لعلماء والمفسرون أن بصيرة الظلام فى الحلم تعكس إحساس الرائى بالـوحدة والغربة والضياع النفسى، خاصة إذا رأى الرائى بحلمه كأنه يسعى يبحث أن باب الذهاب للخارج ولا يمكنه العثور عليه نتيجة لـ الظلام من حـوله، ويكمل المفسرون قـولا عن بصيرة الظلام فى المنام أنه إشارة على الـوضعية النفسية السيئة التى يعيشها الرائى بداخله نتيجة لـ المخاوف التى يشعر بها من المستقبل المجهـول.

بصيرة الفتاة العزباء بمنامها كأنها تمشى فى سكـون الليل ولكنها تعرف المـوضع المتـواجده به جيدا مثل كأن تكـون في بيتها أو غرفتها تحديدا، وترى ذاتها كأنها تبحث عن زر الكهرباء ولا تجده أو أنها تجده ولكنه لا يعمل فذلك يـوميء إلى شعـورها بالـوحدة والغربه وعدم الـوصـول إلى زر الكهرباء أو عطله يـوميء إلى عدم أستطاعه هذة الفتاة لتحقيق أحلامها ورغباتها.

بصيرة المرأة المتزوجة للظلام بحلمها كأن منزلها أو بيتها يسـوده الظلام فذلك يـوميء إلى حضـور مشكلات وخلافات أسرية هائلة فى المنزل ،وبصيرة المطبخ به العتمة والظلام يـوميء إلى حضـور أزمة مالية وعينية وضيق لذات اليد أو مرور العائلة بأزمة مالية عابرة بأذن الله.

 مشاهدة الشارع أو الطريق فى المنام تـوميء إلى أساليب الحياة، وبصيرة المشى بشارع مضىء تـوميء إلى سلامة ذلك الطريق الذى يتخذه ذلك الفرد أثناء مشـوار حياته، أما عن بصيرة الشارع المظلم وبصيرة المشى بشارع مظلم تعكس أحساس الرائى بالـوحده وألامها وأوجاعها وضياع الأحساس بالأمن والأمان.

ومن رأى في المنام ان الظلام قد خيم عليه في احد الرحلات فذلك تنـويه بانه سيمرض في مقابل ما يقـوم به من عمل، الا اذا ظهرت الشمس وانقشع الظلام فسـوف يصلح اخطاءه، ومن رأى انه قد فقد طفلا او صديقا في الظلام فسيثور ثورة انفعالية .

ومن رأى انه في المنام محاصر بظلام دامس في المنام فسيسير في الضلال الذي يؤدي الى الضياع في المال والى الحيرة، وفي ذلك الحين يسعى ان يقتل شخصا ما او يسرقه وان خرج من الظلام الى النـور فسـوف ينجـو من كرب او محنة .

ومن رأى في المنام ان يملك نـور خافت وضعيف فهـو سهل على ضلال وغير هدى ونجاحه غير مكتمل، ومن رأى ان النـورآتي اليه من بعيد فسيصله فـوز بمجهـود عمله في وقت سالف .

عن الكاتب

غير معرف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تفسير الأحلام لينك